كنوز نت نشر بـ 04/04/2018 04:21 pm  



النائب جبارين يطالب بالاعتراف بشهادة خريجي العمل الاجتماعي من جامعة النجاح


يعاني العشرات من الطلاب الجامعيين العرب الذين تخرجوا بالسنة الاخيرة من جامعة النجاح في نابلس بموضوع العمل الاجتماعي من مماطلة مستمرة بتسجيلهم في سجل العاملين الاجتماعيين، مما يمنعهم من مزاولة المهنة رغم مرور وقت طويل منذ تخرجهم.

وقد اجتمع النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية (الجبهة، القائمة المشتركة)، في الفترة الأخيرة بالعديد من الخريجين واستمع الى تفاصيل الموضوع وتم التباحث بإمكانيات العمل جماهيريًا وقضائيًا وبرلمانيًا لمتابعة الموضوع وحل قضية الطلاب.


ويدّعي مسجل العاملين الاجتماعيين ان برنامج تعليم لقب العمل الاجتماعي في جامعة النجاح ينقصه مساقات مركزية، الّتي من دونها لن يتمكن الطلاب من مزاولة العمل. وقد تقدم جبارين باستجواب لوزير العمل والخدمات الاجتماعية مطالبًا بالاعتراف بشهادات الطلاب كما تم الاعتراف بها حتى العام الأخير، وكذلك اتخاذ خطوات عمليّة لمعالجة الموضوع وضمان ترتيبات تمكن الطلاب من مزاولة مهنة تعليمهم بعد سنوات من التعب والدراسة.

ودعا جبارين وزير الرفاه الاجتماعي الى التدخل بالموضوع وفتح المجال لتسجيل الخريجين العرب من جامعة النجاح دون اية تأجيلات اضافية، مشيرًا ايضًا الى امكانية استكمال اية مواد ناقصة خلال فترة قصيرة بشكل يضمن اندماج الطلاب بسوق العمل بأسرع وقت ممكن. وأكد جبارين انه لا يعقل ان يبقى عشرات الخريجين دون ممارسة حقهم بالعمل وانه من واجب الوزارة توفير حلول للموضوع.