كنوز نت نشر بـ 04/04/2018 04:13 pm  

من كمال عطيله النّاطق باسم وزارة التّربية


المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يخصّص زيارته لليوم الثّالث على التّوالي لجهاز التّعليم العربي

المدير العام لوزارة التّربية يخصّص زياراته في عيد الفصح لزيارة جهاز التّعليم العربي للإطلاع عن كثب على برنامج عطلة الرّبيع .

مدرسة عطلة الرّبيع هي برنامج الوزير نفتالي بينت وبرنامج المدير العام للوزارة شموئيل أبواب لتقصير عطلة الرّبيع من خلال القيام بنشاطات تربويّة لا منهجيّة مجّانيّة لفترة 5أيّام إبتداء من السّاعة الثّامنة صباحا لغاية السّاعة الواحدة بعد الظهر وذلك بهدف توفير إطار تربوي للطلاب مُراقَب .

وتأتي هذه الزّياره بهدف الإطلاع عن كثب على برنامج عطلة الرّبيع والذي يطبّق لأوّل مرّة في جهاز التّعليم في جميع الاوساط.

من الجدير ذكره بأنّه نحو 73 ألف طالب من الوسط العربي أنضمّوا إلى البرنامج ،43 ألف طالب من الوسط البدوي ونحو 11 ألف طالب من الوسط الدّرزي والبرنامج كما ذُكر سابقا مجّاني لطلاب رياض الاطفال حتّى طلاب الصّفوف الثّالثة.

كذلك فقام قام المدير العام للوزارة بزيارة المدارس التي عُرِّفت كمدارس جماهيريّة تحتضن طلابا وأبناء شبّيبة في عدّة فعاليّات بعد الظهر.

المحطّة الاولى


مجلس إقليمي بستان المرج


 مدرسة إبتدائيّة سولم بإدارة إبتهال زعبي ثمّ إبتدائيّة نين بإدارة حسن زعبي وكانت الزّيارة الأخيرة لإبتدائيّة كفر مصر بإدارة حسن زعبي.
هذه القرى تابعة لمجلس إقليمي بستان المرج حيث رافق المدير العام رئيس المجلس إحمد زعبي ومدير قسم المعارف أنور زعبي.

المحطّة الثّانية


دبوريّة


زار المدير العام مدرسة ابن خلدون بإدارة أمجد دراوشة ومدرسة الكندي بإدارة أحلام زعبي مصالحه وقد رافق الزّياره رئيس المجلس زهير يوسف. وتجوّل الوفد في محطات مدرسة عطلة الرّبيع.

المحطّة الثّالثة


كفر كنّا 

زيارة المدرسة الإبتدائيّة بإدارة جهينه عمر والمدرسة الإبتدائيّة بإدارة سمير عواوده وكان في إستقبال المدير العام طاقم المدرسة المسؤول عن الفعاليّات والمفتّشون عمر حجّوج وصالح ابو ريا وكانت له جوله في برنامج مدرسة الرّبيع..

المحطّة الرّابعة 


المشهد 


زيارة المدرسة الإبتدائيّة أ بإدارة عبد العزيز حسن والمدرسة الإبتدائيّة ب بإدارة عصام حسن وقد رافق المدير العام السّيّد محمد يوسف حسن رئيس المجلس المحلّي وكانت جولة إضافيّة في الفعاليّات الرّبيعيّة.


المحطّة الخامسة


عين ماهل


زار المدير العام مدرسة البيادر بإدارة سها ابو ليل ومدرسة العين الإبتدائيّة بأدارة فضل أبو ليل وقد استقبل المدير العام للوزارة والوفد المرافق السّيّد وليد او ليل وموظّفو المجلس المحلّي حيث تجوّل الجميع بمحطّات عطلة الرّبيع.

المحطّة السّادسة 


دير حنّا


زيارة المدرسة الإعداديّة بإدارة سعيد خطيب بهدف الإطّلاع عن كثب على المدارس التي عّرِّفت كبيت جماهيري وكان في إستقباله رئيس المجلس المحلّي السّيّد سمير حسين ، مدير قسم المعارف سليم خطيب ،حيث إستمع المدير العام بإسهاب عن الفعاليّات والنّشاطات التي تنفّذ في المدرسة.
وفي إطار زيارته قام المدير العام بزيارة المدرسة ج للاطلاع على وضع المدرسة من ناحية البنى التّحتيّة وزيارة الموقع الجديد للمبنى الجديد للمدرسة الإعداديّة والتي يتم البناء فيها الآن للإطلاع على التّقدّم في البناء.


 يشارُ بأنّه رافق المدير العام في زيارته المفتّشون عبد الله خطيب مسؤول التّعليم العربي، إحمد بدران مفتّش لواء الشّمال وجلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشّباب والمفتّشون باسم عيادات وإبتسام عزايزه ،عمر حجّوج ، مارتا سليمان وأمل شلّوفي وشادي سكران مساعد الأستاذ عبد الله خطيب وكمال عطيله مساعد المدير العام .


من الجدير ذكره بأنّ زيارة المدير العام للوزارة أُستقبلت بكل ترحاب من قبل رؤساء السّلطات المحليّة ، مدراء المدارس والأولاد خاصّة وأنّها تُقام لأوّل مرّة في الوسط العربي.