كنوز نت نشر بـ 04/04/2018 11:39 am  


النائب حاج يحيى يلقي محاضرة عن يوم الارض في كفر قرع


الوقفة الشجاعة والهبة المباركة من الجماهير العربية في يوم الارض الاول اعادت عقارب الساعة ثلاثة عقود الى الوراء ، بان هذه الارض ارضنا والوطن وطننا ..

النائب عبد الحكيم حاج يحيى في محاضرته في كفر قرع :-

سنبقى هنا صامدون ، منافحون عن ارضنا وشعبنا لنورث لابنائنا ثقافة الصمود وحب الدين ، الارض والوطن .

في مسجد عمر بن الخطاب في قرية كفر قرع ، عشية يوم الارض العشرين شارك النائب عبد الحكيم حاج يحيى في الامسية الدينية الوطنية بمناسبة يوم الارض الخالد .


 النائب حاج يحيى تحدث عن اهمية يوم الارض واهمية احيائه وتكثيف فعالياته على مدار السنة في المدارس والفعاليات الوطنية المختلفة .

واستعرض حاج يحيى مسلسل الاحداث التي سبقت يوم الارض الاول المتمثلة في المصادرات الممنهجة للاراضي العربية والاستيلاء عليها منذ قيام الدولة ، فجاء يوم الارض ليعيد حسابات متخذي القرار ثلاثين عاما الى الوراء وليصطدموا بصخرة ثبات الجماهير العربية ، هذه الجماهير التي ورثت حب الارض ابا عن جد . 

واكد حاج يحيى ان يوم الارض ليس ذكرى فحسب وانما علينا الاستمرار بالتصدي لمخططات حكومات اسرائيل المتعاقبة التي تهدف الى مصادرة الاراضي العربية بطرق واساليب مختلفة فهدم البيوت والتهجير والقرى غير المعترف بها والمشاريع القطرية التي تمر فقط من الاراضي العربية لذلك علينا التمسك بالارض ونحافظ على وحدة جماهيرنا ونبقى متجذرين بارضنا.