كنوز نت نشر بـ 02/04/2018 05:18 pm  


دير الاسد : اعتقال 3 شبان بتهمة التجارة بالمخدرات داخل محل اراجيل


عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية:

 توقيف 3 متهمين من سكان دير الأسد بتهمة تجارة المخدرات منهم قاصر 17عام 


 من خلال نشاط مبادر به لأفراد شرطة إسرائيل، تم توقيف ثلاثة من سكان دير الأسد، تاجروا بالمخدرات من أنواع مختلفة ( الحشيش الجراس وحبوب الهلوسة -الإكستازي).

تم يوم أمس تقديم لوائح اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف المشتبهين حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم.


في الأشهر الأخيرة اقيم تحقيق سري في شرطة مجد الكروم ضد محطة لبيع ونشر المخدرات الخطيرة التي تم تشغيلها من محل اراجيل للمتهم المركزي خالد صنع الله (23 عام).

من خلال التحقيق ، تبين أن المتهم خالد صنع الله عمل على بيع ونشر المخدرات بواسطة اثنين من سكان القرية ، الذين كانوا يتاجرون من أجله بمخدرات خطيرة ، أحدهم يبلغ من العمر 19 سنة والآخر قاصر يبلغ من العمر 17 سنة. 

كما وتبين ان المتهمين اعتادوا بيع المخدرات إلى أي شخص طلبها من سكان مجد الكروم والقرى المجاورة، حيث كان يصل الزبائن الى محل الأراجيل التابع للمتهم خالد او الى بيته أو منازل مساعدية وهذا حسب تنسيق هاتفي مسبق. 


في تاريخ 21.3.18 بعد اعطاء الإذن، قام العشرات من افراد الشرطة بعمليات تفتيش في منازل المتهمين ومنهم غرفة القاصر, حيث تم ضبط عبوة ناسفة داخل الغرفة.
كما وسارع مختصي متفجرات الى مكان الحادث لتفكيك العبوة بشكل آمن. 

بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط مبالغ نقدية وسيارتين ، طلبت الشرطة مصادرتهم مع نهاية الإجراءات القانونية.

ضد المتهم خالد صنعللة، قدمت النيابة العامة الى محكمة الصلح عكا، طلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية، بعد تقديم لائحة اتهام ضده تحتوي 28 تهمة تتعلق بتجارة المخدرات الخطيرة والتآمر لإرتكاب جريمة.
 
 اما ضد مساعده الوسيط لبيع المخدرات، أمير طه، (19 عاما)، قدمت النيابة أيضا طلبا الى محكمة الصلح عكا لتمديد توقيفه مرفق للائحة اتهام ضده تحتوي على ثمانية اتهامات بتجارة المخدرات الخطيرة. 

 كما وتم تقديم لائحة اتهام الى محكمة الأحداث في حيفا ضد القاصر تحتوي على تسع تهم، بتجارة بالمخدرات وحيازة عبوة ناسفة وإيذاء الكلب، مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

* ستواصل شرطة إسرائيل، جهودها ومساعيها السامية، مستخدمة، جميع الوسائل المتوفرة لديها منها المتقدمة تكنولوجيا، لمنع إنتاج وتوزيع المخدرات التي تشكل خطرا جسيما على سلامة وامن المواطنين، وغالبًا ما تجد هذه اللمخدرات طريقها إلى الشباب والقاصرين، وفي بعض الحالات تشكل منحدرًا حادا يودي بهم الى استهلاك المخدرات والإدمان والى تنمية صلة او علاقات مع المجرمين .

مرفقة صور من العبوة الناسفة والمخدرات التي ضبطت خلال النشاط

 تصوير كريديت الشرطة