كنوز نت نشر بـ 29/03/2018 03:37 pm  

عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، نشرةً معلوماتيّة بشأن آخر النّشاطات، الإنجازات والفعّاليّات، المنبثقة عن الأقسام المختلفة في البلديّة:


دار البلديّة في باقة الغربيّة: نشرة معلوماتيّة للنشاطات الأخيرة


التّربية والتّعليم:

ضِمْنَ مشروع "حاسوب لكلّ طالب"، استلمَ قسم التّربية والتّعليم في دار البلديّة في باقة الغربيّة، 50 حاسوبًا، وذلك من أجل توزيعها على الطّالبات والطّلاب من مواطني المدينة، ممّن لا إمكانيّة لديهم باقتناء هذه الأجهزة. ويحصل الطّالب/ة على جهاز كمبيوتر يشتمل على برامج مرخّصة، إضافة إلى إنترنت مجانيّ طيلَةَ عامٍ كامل. ويشارُ إلى أنّ 50 كمبيوترًا آخر، ستتمّ اقتناؤها قريبًا، ليتمّ توزيعها على شريحة من لا قدرةَ اقتصاديّة عالية لديهم. ويعملُ قسم التّربية والتّعليم منذ عدّة سنوات على استجلاب حواسيب ضمْنَ مشروع "حاسوب لكلّ طالب"، سعْيًا إلى توفير المساواة الرّقميّة بين شرائح الطّلّاب كافّة.

الشّؤون والخدمات الاجتماعيّة: "مواطنون من أجل باقة الغربيّة"

· يعلنُ قسم الشّؤون والخدمات الاجتماعيّة في دار البلديّة، عن فتح باب التّسجيل للراغبين بالتّطوّع ضمْنَ نشاطات القسم، في حالات الطّوارئ، ليقوم المواطن/المواطنة بنشاطات تتلخّص بمساعدة طواقم الأمن في دار البلديّة؛ مجال الرّفاه الاجتماعيّ؛ فعاليّات تربويّة؛ إرشاد وتقديم المعلومات؛ تقديم مساعدة أوّليّة وتنسيق مع الطّواقم الطّبيّة المختلفة؛ المساعدة في الحقل التّنظيميّ.

ستتمّ مقابلة كلّ من يرغب بتقديم نفسه متطوّعًا في دار البلديّة، في قسم الشّؤون والخدمات الاجتماعيّة.

للمعنيّين، يمكنكم التّوجّه إلى العاملة الاجتماعيّة الجماهيريّة ومركّزة العمل التّطوّعيّ، السّيّدة مروى مواسي، على هاتف رقم 6286582-04.


 يعلنُ قسمُ الشّؤون والخدمات الاجتماعيّة عن حاجته لاستئجار مَبْنَيَيْن، لاستخدامهما لأهداف مكتبيّة خدماتيّة. يتوّجب أن تكون البنايتان أرضيّتين، وَوَصِيلتَيْن لذوي الاحتياجات الخاصّة. يُشْتَرَطُ وجود موقف سيّارات لموظّفي وزوّار المكاتب. على المبنى الأوّل أن يكون بمساحة 130 مترًا مربّعًا، أمّا المبنى الثّاني، فيجب أن يكون بمساحة 110 أمتار مربّعة. على المعنيّين بتأجير مكاتبهم/بنايتهم، التّوجّه إلى قسم الشّؤون والخدمات الاجتماعيّة، واستلام كافّة التّفاصيل.


رئيس البلديّة يكرّم القائمين على مشروع "ملتمّين ع الخير"

كرّم رئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، القائمين على المشروع التّطوّعيّ الخيريّ، الذي كانَ تحتَ عنوان "مِلْتَمِّين ع الخير"، وانبَثَقَت عنه نشاطات تطوّعيّة امتدّت طيلَةَ أسبوعٍ كامل، شاركت فيه، وبتركيز المركز الجماهيريّ، فئات وشرائح طلّابيّة ومواطنين ومواطنات وجمعيّات وأقسام مختلفة في دار البلديّة. ومنَحَ رئيس البلديّة شهادات شكر وتقدير لكلّ القائمين على المشروع، شاكرًا إيّاهم على إسهامهم بإنجاح المشروع الخيريّ والعمل على تطويره من عامٍ إلى آخر.

"النّهوض بمكانة المرأة": اختتام الدّورات التّأهيليّة وتوزيع شهادات

اختتمت دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الأسبوعَ الفائت، وبالتّحديد وحدة "النّهوض بمكانة المرأة"، مساقاتها التّأهيليّة المهنيّة، باحتفال خاصّ جاءَ تَحْتَ عنوان، "توازُنُ الحياة أنتِ"، عُقِدَ في قاعة الاجتماعات في أكاديميّة القاسميّ، في باقة. وقد أدارت المشروع السّيّدة باقة مواسي، التي تحدّثت عن إنجازات المساقات التّأهيليّة. وقد تخرّجت أكثر من 300 سيّدة وآنسة، من مواطنات باقة الغربيّة في هذا الحفل، كخطوةٍ أُولى نحو الدّخول إلى سوق العمل. وجاءت هذه المساقات لتأهيل النّساء للدخول إلى سوق العمل، في أكثر من مجال وحقل مهنيّ.