كنوز نت نشر بـ 27/03/2018 10:15 pm  


بأجواء ربيعية:

انطلاق مسيرة وادي العين ال12 في كوكب ابو الهيجاء



في ظل استرجاع منطقة عيون كوكب ومحيطها لنفوذ مجلس كوكب ابي الهيجاء انطلقت صباح اليوم الثلاثاء مسيرة وادي العين ال12 التقليدية بمشاركة المؤسسات التربوية في كوكب والبساتين والحضانات وبيت المسنين وبمشاركة العديد من الأهل الذين رافقوا أولادهم في المسارات والفعاليات.

كما تأتي هذه المسيرة بعد عملية الترميمات التي شهدتها منطقة العيون والتي ستكون لها استمرارية مستقبلا بربطها بمسار مشي يبدأ بالقرب من مدخل كوكب.

وقد تم التخطيط لهذه الفعاليات من قبل مجلس كوكب ابو الهيجاء ممثلا بمدير قسم الرياضة فيه علي خليل والمؤسسات التربوية في كوكب.

كما تم تأمين هذه المسيرة من قبل قسم الطوارىء في المجلس ممثلا بمديره مصطفى أحمد شحاده وتم تأمين الجانب الصحي منها من قبل جمعية الخير يجمعنا من خلال تجهيز سيارة الاسعاف والمضمد صالح عبد الحليم.

وقد بدأ البرنامج بانطلاقات نحو المسارات التي أعد لها مسبقا بحيث شملت منطقة عيون كوكب وجبل الديدبة وشرق قرية كوكب ومسار أخرى غرب القرية.

ما كانت فعاليات مركزية للصفوف الابتدائية والجيل الذهبي التابع لبيت المسن والروضات والبساتين في منطقة متنزه كوكب الجنوبي الذي شارف المجلس الحلي على الانتهاء من العمل به.

المحطة الأخيرة في هذه المسارات كانت في المدرسة الثانوية الشاملة والتي استقبلتهم في محيطها عدة فعاليات شملت ألعاب تحدٍ وألعاب ترمبولينا وغيرها ،وأيضا كانت محطة تناول للغداء في ساحات المدرسة أشرفت على اعدادها لجان الاباء في مدراس كوكب مشكورين.

الحفل النهائي في ملعب العشب الاصطناعي والذي تولى عرافته مدير قسم المعارف في مجلس كوكب المحلي المربي مصطفى خليل اشتمل على كلمات ترحيبية لرئيس مجلس كوكب السيد زاهر صالح وكلمة مدارس كوكب القاها مدير المدرسة الثانوية المربي يوسف منصور بقصيدة زجلية.


كما اشتمل الحفل النهائي على فعالية للطلاب مرسيل علي وميس صالح ونغم ابو ريا تحدثوا فيها عن ذكرى يوم الأرض الخالد ال42 الذي يصادف بعد ايام وذلك بمرافقة عزف على العود للطالب محمد أحمد.

الشاعر المعروف تميم الأسدي وبمرافقة عازف الأورغ الماهر فاروق دراوشة قدم قصائد زجلية تحدث فيها عن مناطق كوكب المختلفة وكذلك لون من الغناء الشعبي الجميل بمشاركة كبيرة من الجمهور.

مسك ختامها كان لفرقة "وطن" للدبكة الشعبية التابعة لقسم لشبيبة التابع لقسم المعارف في المجلس المحلي .

جزيل الشكر يقدمه المجلس المحلي في كوكب لكل من أعد وساهم في اعداد وتنظيم هذا البرنامج وكذلك الشكر لكل من دعم وتطوع وتبرع ،وكذلك للقادة الشباب في قسم الشبيبة على مساعدتهم.