كنوز نت نشر بـ 27/03/2018 12:15 pm  


صدور عدد آذار من مجلة"الاصلاح"الثقافية الشهرية

 
عرعرة-من شاكر فريد حسن


صدر، هذا الأسبوع، العدد الجديد(الثاني عشر، المجلد السادس عشر، ٢٠١٨)من مجلة"الاصلاح"الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والاصلاح، التي تصدر عن دار"الأماني"في عرعرة، لمؤسسها ومحررها الكاتب الصحفي مفيد صيداوي، وهو العدد الأخير من المجلد السادس عشر للمجلة، التي تعتمد على الاشتراكات السنوية.

وقد جاء العدد حافلًا بالمواد والموضوعات المتنوعة، وساهم فيه كل من الكتاب والأدباء: سعيد نفاع، فتحي فوراني، شاكر فريد حسن، عمر سعدي، د.محمد حبيب الله، د.فؤاد عزام، د.حاتم عيد خوري، الشيخ غسان حاج يحيى، سعود خليفة، عبد الرحيم الشيخ يوسف، حسني بيادسة، د.خالد تركي، وحسين مهنا.

وفي مجال المساهمات الابداعية، نقرأ قصص وقصائد وخواطر لكل من يوسف جمال وصالح أحمد كناعنة ومصطفى مرار وابراهيم حجازي وشريف جمال.


أما كلمة العدد التي يكتبها محرر المجلة مفيد صيداوي، فتناولت"الاصلاح"ودورها الثقافي الاصلاحي، وما تقدمه من موضوعات تثري المشهد الثافي الفلسطيني في هذه البلاد، ودخولها المجلد السابع عشر.

وفي العدد أيضًا مقابلة مع الكاتب السياسي عوض عبد الفتاح، أجراها معه مفيد صيداوي.

هذا بالاضافة رسائل ثقافية من الطيرة وبرطعه، وتقرير ثقافي عن الأمسية الاستذكارية لحارس الثقافة والذاكرة الفلسطينية، أعده علي هيبي، عدا عن الزاويتين"رحيق الكتب"،و"أنت والاصلاح".