كنوز نت نشر بـ 25/03/2018 09:53 am  


النائب دوف حنين:

 ريم بنا خسارة كبيرة لعشاق أغانيها الإنسانية والوطنية الملتزمة

عمم النائب د. دوف حنين (الجبهة – القائمة المشتركة) بيانا لوسائل الإعلام ينعى فيه الفنانة النصراوية الملتزمة ريم بنا التي رحلت عن الدنيا أمس الأول السبت، مُعبِّرا عن ألمه وحزنه للخسارة الكبيرة التي ألمّت بالمجتمع العربي في البلاد وعشاق فنها الأصيل.

وجاء في البيان: "أخبار حزينة وردتنا من الناصرة، تعلن بأسف كبير رحيل الفنانة الكبيرة ريم بنا، بنا التي ذاعت شهرتها الفنية وإرثها الموسيقي والغنائي في العالم العربي بشكل خاص وفي أرجاء العالم ككل. لقد كانت ريم بنا فنانة وطنية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ملتزمة، عبّرت في كلمات أغانيها عن التزامها بالقيم الإنسانية والوطنية، وغنّت للسلام والحرية ومن أجل مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية".


وأضاف د. حنين: "إن إبداع ريم وأسلوبها المتجدِّد الخاص في الأغنية الفلسطينية التقليدية، هو إرثٌ ثقافي تربوي سيبقى خالدا في وجداننا، من بعد وفاتها المفاجئة بعد مخاض طويل لها مع المرض الذي هزمته بكل قوة وشجاعة لفترة طويلة".

وفي نهاية بيانه بعث د. حنين بتعازيه الحارّة لعائلة ريم بنا ورفاقها وجمهورها الواسع، لمدينة الناصرة، راجيا لهم الصبر وحسن العزاء ولروحها العطرة الطيبة السلام.