كنوز نت نشر بـ 27/03/2018 08:51 am  


"من رحم الأمنيات"مجموعة شعرية للسورية ملاك العوام

 

 
كتب : شاكر فريد حسن


عن مؤسسة سوريانا، صدر للشاعرة السورية المتألقة ملاك نواف العوام، مجموعة شعرية بعنوان"من رحم الأمنيات".
تقع المجموعة في ١٢٠صفحة، وضمت مجموعة من النصوص الشعرية والنثرية المنوعة، وصمم غلافها الفنان جمال الأبطح.

وجاء على الغلاف الأخير للمجموعة:"تطلق الكاتبة في هذه النصوص فراشاتها الحالمة بسحر الكلمات التي تطير بأجنحة الفرح، تجول بها حالمة فوق مطارح كثيرة لتعزف على أوتار القلوب همسات أسطورية المعالم يظهر فيها الحب الذي تزينه أزرار الياسمين الني تسور شرفات القصائد.


وطليقة هي ملاك العوام في نصوصها التي تنبعث من رحم الأمنيات تعلن فيها معارك العشق السرمدية لنلبس معها النشوة ونحلق معها الى أبعد مدى، تعانق الشمس بشوق الأصابع لنلمس معها النور البهي أما البقية فهي تأتي كما تردد دائمًا".

ملاك العوام شاعرة ملهمة وحساسة غزيرة الانتاج والعطاء، تعانق الياسمين وترويه بنبض الوفاء، وهي القصيدة، والحلم، والذات، وهي الوجع والاحساس، الحب هويتها، والوطن علاقتها الفارقة، أغراضها الشعرية متنوعة بالقصيد الغزلي العاطفي والوجداني والوطني، وحين نقرأ نصوصها نشعر بأننا أمام حالة شعرية خاصة، فهي تكتب بسلاسة ورقة وعذوبة، دون تكلف أو تصنع، فتلامس عواطفنا ومشاعرنا، وتسمو بنا، وننبت على شواطئهًا زهورًا، وتنثر في قصيدتها عبق الأعماق.

فللصديقة الشاعرة المبدعة ملاك العوام، أجمل التهاني والتبريكات بصدور مجموعتها الشعرية، على أمل أن تواصل رحلتها الأدبية وعطائها الغزير والثر، وتتحقق أمنياتها بالفرح والسعادة في وطن الحب والوفاء والحرية، والى الأمام.