كنوز نت نشر بـ 26/03/2018 10:12 am  

الاناضول

اعتراض 7 صواريخ بالسيتية حوثية فوق السعودية ومصرع مصري



أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية أطلقت من داخل اليمن باتجاه المملكة، ومصرع مقيم مصري بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن ثلاثة من الصواريخ كانت باتجاه الرياض ( وسط)، وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان (جنوب).

وبين إنه "تم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".


وأشار إلى إنه "أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية ، استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية".

واعتبر إن "ان ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام ايران.".
وفي وقت سابق، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن القوه الصاروخية –التابعة للجماعة- قصفت مطارات الرياض و جازان أبها ونجران، واكدت "إصابة كل الصواريخ أهدافها ".

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.