كنوز نت نشر بـ 25/03/2018 12:23 pm  


وضع حجر الأساس للحديقة العامّة في بلدة المغار


وضع حجر الأساس للحديقة العامّة في بلدة المغار بحضور وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين ورئيس المجلس زياد دغش

 
أجرى وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، جولة عمل بمرافقة كبار المسؤولين في الوزارة، إلى بلدة المغار واجتمع برئيس المجلس، زياد دغش، والطواقم المهنيّة في السلطة المحليّة. ونظّم خلال الزيارة احتفالا بوضع حجر الأساس لاقامة حديقة عامّة في المنطقة الصناعيّة في البلدة، بحيث ستمتد الحديقة العامّة على نحو 5 دونم.

ويشار إلى أنّ بلدة المغار تشمل ما يقارب 1,280 مصلحة تجاريّة صغيرة ومتوسطة. ومنذ اقامة مراكز معوف التابعة لوكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة ولغاية اليوم، توجّه نحو 215 مبادر وصاحب مصلحة تجاريّة من البلدة لمعوف للحصول على خدمات المرافقة والاستشارة المهنيّة، بهدف تنمية وتطوير أعمالهم. وشارك أكثر من 116 مبادر في الدورات والورشات التي عقدت في مراكز معوف في مجالات متنوعة كادارة المصلحة التجاريّة والتسويق والمبيعات والتسويق الديجيتالي وغيرها، كما حصل المبادرون وأصحاب المصالح التجاريّة على نحو 413 ساعة استشارة فرديّة في المجالات التمويليّة والادارية والتنظيميّة وغيرها. 

ويشار إلى أنّ تكلفة نشاط معوف في المغار بلغ لغاية اليوم نحو 1.2 مليون شيكل.


بالاضافة إلى ذلك، خصّصت سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة خلال الخمس سنوات الأخيرة أكثر من 5 مليون شيكل لأصحاب المصالح التجاريّة في المغار في اطار برنامج مسار التشغيل لتشجيع تشغيل العمّال من الفئات السكانيّة التي تنخفض نسبة مشاركتها في سوق العمل. هذه الميزانية ساهمت في خلق 108 فرصة عمل جديدة داخل البلدة.

ايلي كوهين، وزير الاقتصاد والصناعة: "تطوير الصناعة عامةً وفي المناطق البعيدة عن المركز على وجه الخصوص هو في رأس سلم أولويات وزارة الاقتصاد والصناعة. 

الوزارة تهتم بتقديم منح عبر مركز الاستثمارات وهيئة الابتكار وبالعمل على ازالة العوائق وتخفيف العبء البيروقراطي. نحن نعمل على خلق تشغيل نوعي وزيادة الانتاجية وخلق فرص عمل عالية الجودة وتعزيز الصناعة والاقتصاد في شمال البلاد".