كنوز نت نشر بـ 22/03/2018 11:37 am  


خمس خطوات لتدريب لياقة ناجع أكثر 


هل تتدرّبون بشكل دائم؟ لكن إلى أي درجة تدريبكم ناجع؟


مدرّب اللياقة البدنية هايل حوشان، يقدّم لكم خمس نصائح لتدريب لياقة بدنية ناجح

الماء الماء والمزيد من الماء:


إذا لم تفهموا حتى الآن مدى أهمية الماء للصحة، فقد حان الوقت لتقليص الفجوات. الماء مهم لتحسين القدرات الادراكية، لتنظيف السموم ولعمليات إضافية متنوعة. بكل ما يتعلق باللياقة البدنية، الشرب الصحيح هو من أهم العوامل لزيادة نجاعة التدريب. اشربوا في يوم التدريب 3 لتر من الماء. من المهم شرب الماء قبل التدريب، خلاله وبعده.

نوّعوا في تدريباتكم كل فترة وفترة


يطمح جسم الانسان دومًا إلى الوصول لتوازن ولذا، بحكم التأقلم، قوة ردة الفعل لتلك التحفيزات ستقلّ شيئًا فشيئًا بعد فترة معينة. كلمة السر لنجاح التدريب هو استعمال برامج تدريب مختلفة والتي ستمكّن من إحراز نتائج قصوى.


البروتين هو الكالسيوم الجديد


عضلاتنا مبنية من البروتين. عندما نمارس نشاط بدني تحدث حالة من تحليل بروتينات العضلة. عند الانتهاء من النشاط البدني، يحدث بناء متجدد للعضلة، والذي نأمل أن يبني العضلة بشكل أكبر وأقوى. لذا من المهم جدًا استهلاك البروتين بعد التدريب وبالتالي بناء العضلة بالحد الأقصى واستعادة القوة المثلى للعضلة.

من الموصى استهلاك منتجات من مجموعة GO من تنوفا، والغنيّة ببروتين من نوع Whey، وتناسب بشكل خاصّ من يمارسون الرياضة وهي الأكثر نجاعة لاستعادة قوة العضلة وبنائها بعد النشاط البدني.

عدم التقليل من أهمية التسخين قبل التدريب


يؤدي التسخين إلى تدفّق سائل ضروري داخل المفاصل، يسخّن العضلات، يزيد من نبضات القلب تدريجيًا ويدخلك إلى التدريب بشكل أفضل. وهو يمنع مشاكل المفاصل والاصابات على مختلف أنواعها.

الوقت يمضي بسرعة رهيبة عندما نستمتع!


حاولوا أن تستمتعوا بكل لحظة خلال التدريب. أدمجوا في التدريب أي شيء يجعلكم تستمتعون أكثر، سواء كان هذا ملابس جديدة تشجّعكم على التدريب، موسيقى جيّدة تزيد من رغبتكم في التحرّك، أو صديق تستمتعون بالتدرّب معه.