كنوز نت نشر بـ 21/03/2018 02:45 pm  


شرطة إسرائيل اوقفت فجر اليوم اكثر من 40 مشتبه بتجارة المخدرات بواسطة عميل سري

عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية :    

 شرطة إسرائيل اوقفت فجر اليوم اكثر من 40 مشتبه بتجارة المخدرات بواسطة عميل سري نجح اختراق التطبيق الذكي التلغراس وكشف هوية المشتبهين ونشاطهم الواسع في المجال الجنائي 

من خلال نشاط مبادر وممركز لشرطة إسرائيل، للحد من مخالفات بيع ونشر السموم والمخدرات، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، تستخدم الشرطة بشكل دائم، طرق عمل حديثة وسرية في مجال التحقيق والاستخبارات الى جانب المجال الميداني والتكنولوجي، مستعملة تقنيات تكنولوجية عالية حيث ضبطت واوقفت فجر اليوم اكثر من 40 مشتبه بتجارة المخدرات بهدف ابعادهم عن المجتمع واحالتهم الى العدالة.

 سمح للنشر صباح اليوم، ان وحدة التحقيق المركزية لواء الساحل، اوقفت فجر اليوم 21 اذار، اكثر من 40 مشتبها بارتكاب مخالفات تجارة وبيع المخدرات في منطقة الساحل من مدينة نهاريا وحتى الخضيرة.

بعد انتهاء تحقيق سري دام 9 اشهر، بما فيه تفعيل عميل سري بين المشتبهين، بالتركيز على نشاط مميز بمحيط شبكة الإنترنت والتطبيق الذكي في الهواتف المحمولة التلغراس الذي كان متوقع ان يحمي خصوصيات المشتبهين من تجار المخدرات. حيث قام العميل السري بعد تخطي كل هذة الحواجز التكنولوجية على يد الشرطة، بشراء المخدرات بانواع مختلفة منهم.

 هذا النشاط السري المميز والنوعي ادى في نهاية المطاف الى كشف المشتبهين (رغم حذرهم) رصدهم وتوقيفهم.

من خلال النشاط السري لوحدة التحقيق لواء الساحل، قام العميل السري، باقتحام التطبيق الذكي، متخطيا كل انظمة الوقاية والحماية للتطبيق التي كان متوقع ان يحمي سرية وخصوصية مستعملي التطبيق، وكشف عن الهوية الحقيقية للمشتبهين في القضية، ومن ثم جمع ادلة وبينات لإثبات التهم المنسوبة لهم، التي أدت في نهاية المطاف الى رصد المشتبهين وتوقيفهم فجر اليوم.

بعد ان حظى العميل السري بثقة المشتبهين، وعزز مركزه بينهم، قام بكشف عملهم وارتكاب مخالفات وفق الشبهات لتجارة المخدرات طوال فترة طويلة، بداية من مرحلة طلبية الزبون لشراء المخدرات عبر التطبيق الذكي التلغراس وحتى توصيل وإستلام المخدرات على يده.

 
 فجر اليوم مع الانتقال، من مجال التحقيق السري الى العلني، تم توقيف 43 مشتبها في القضية، كما وتم ضبط مواد مختلفة مشبوهة كسموم ومخدرات ومبلغ نقدي بقيمة 200,000 شيكيل الى جانب 12 مركبة و5 سكوترات، قام المشتبهين باستعمالهم لبيع نشر وتوصيل المخدرات الى الزبائن، ممتلكات بقيمةمئات ألاف الشواقل ستطلب الشرطة بمصادرتها مع نهاية الإجراءات القانونية ضد المشتبهين. 

كما وسيحال المشتبهين الى المحكمة في حيفا للبحث في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق

كما ومتوقع توقيف مشتبهين اضافيين في الاونة القريبة. 

شرطة إسرائيل ستواصل مساعيها السامية، مستخدمة كافة الإمكانيات السرية كالعلنية، مما فيها التقنيات المتقدمة تكنولوجيا، للحد من هذة المخالفات الخطيرة بهدف حماية أمن وسلامة المواطنين