كنوز نت نشر بـ 20/03/2018 03:08 pm  



مؤسسة رواد تحقق نجاحاً باهراً في التوجية الأكاديمي في يوم دراسي في شقيب السلام.



نظمت مؤسسة رواد للتعليم العالي من خلال برنامج (رواد للتوجيه الدراسي) يوماً دراسياً كبيراً بالتعاون مع مركز الشباب، قسم الرياضة والشباب والمجلس المحلي، حيث شارك فيه المئات من طلاب الثانويات والخريجين من شقيب السلام. وقد شمل اليوم محطات مميزه ومثريه وتمثيل كبير للمعاهد العليا في البلاد، التي تساعد الطلاب بالتأقلم السريع والاندماج فيها.

افتتح هذا اليوم الاستاذ موسى ابو سويلم مركز برنامج رواد في شقيب السلام والمنظم لهذا اليوم: مرحباً بالضيوف المشاركين طلاب ومعلمين، قائلاً: لا شيء يقف امام الإرادة . النجاح بحاجة الي مثابرة لأختيار مهنة المستقبل، ولكن عندما تتضح الصورة كاملة يسهل تقرير المصير، شارحاً برنامج هذا اليوم وبرنامج رواد، متنياً للطلاب النجاح والتوفيق..

تخلل البرنامج عن المجلس المحلي ألقها الاستاذ عبد الفراونه مدير قسم الرياضه في شقيب السلام، حيث اشاد بدور برنامج رواد في التوجيه الدراسي للطلاب. 

اشرف جبور مدير عام برنامج رواد في كلمته: نعمل من خلال برنامج رواد للتوجيه الدراسي على توجيه طلابنا ليكون لهم الاختيار الاسهل في الاندماج في الجامعات والكليات واختيار الموضوع المناسب لكل منهم". 
وأضاف جبور : تحدث عن سلة خدمات رواد للطلاب المقبلين على الدخول للمعاهد العُليا، وأهمهما المنح الدراسة التي ساعدهم في مسيرتهم العلمية والتعليمية.

الدكتور سمير بن سعيد، مسوول قسم التربية والتعليم في شقيب السلام: " أن الوعي الثقافي والعلمي والتطوعي يتبلور في برنامج رواد للتوجيه الأكاديمي بشكل يستدعي المفخره، حيث ان الطلاب في ازدياد في اندماجهم في المعاهد العليا..

المحاضرة المركزيه اللقاها النائب سعيد الخرومي: " أنني لفخور بطلابنا وطالباتنا المعطاة لأهل وبلده ومجتمعه، شكرا لبرنامج رواد الذي يعمل على التوجيه الدراسي لمساعدة الطلاب في اختيار مواضيع مطلوبه في سوق العمل، كما نعلم ان الطلاب بهذه المرحلة يواجهون الصعوبة والحيره في اختيار المعهد والموضع الذي سيتعلمونه، ان هذه الجموع الكبيرة من الطلاب المشاركين بهذا اليوم الدراسي الكبير لهيه خير دليل لتعطش طلابنا لمثل هذه الايام".

ومع مفأجاة هذا اليوم، تشكلت في تكريم شخصية علميه رياديه في قريتنا شقيب السلام، وهو الدكتور رمضان ابو رجال، حيث تحدث عن الإرادة والعزيمة في المسيرة التعليمية للطلاب، وكان قصة نجاح يسردها عن شخصه. 

بالاضافة الى طالبتنا سردتا قصة نجاحهما في مسيرتهن التعليمية، طالبة الطب ايناس ابو عاذره وطالبة المحاماة كفاح ابو شلوف.


الفقرة الترفيه تمثلت في مسرحية لمسرح المهباش عن التعليم واندماج الطلاب بهذا المجال.

وختاماً لهذا اليوم الطلاب على محطات التي تمثل المعاهد العليا للاستفسار والإطلاع على شروط القبول فيها.