كنوز نت نشر بـ 20/03/2018 12:41 pm  


الطيرة: تحتفل بيوم المرأة 

"صوتك قوة- التأثير والمشاركة السياسية للنساء".



برعاية نعمت في لواء المثلث الحنوبي ودائرة تشغيل وحقوق النساء في نعمت وبلدية الطيرة- مستشارة الرئيس لمكانة المرأة، أقيم مساء يوم الاثنين حفل حاشد بمناسبة يوم المرأة العالمي بعنوان "صوتك قوة- التأثير والمشاركة السياسية للنساء".

وقد ميز الحفل المشاركة الواسعة للنساء من كل قري ومدن المثلث الجنوبي اللواتي لبين الدعوة من الطيرة والطيبة وقلنسوة وكفر قاسم وكفر برا وقرى زيمر.

قامت الناشطة الاجتماعية ردينة كوري على عرافة الحفل والذي تخلل فقرات متنوعة هادفة، والتي تم التأكيد فيها على أن يوم المرأة ليس عيدا وأنما يوم نضال يذكرنا بأن طريقنا ما زالت طويلة نحو تحقيق المساواة والعدالة.

إستهل الحفل بكلمات ترحبيه من كل من السيده سليمه بشاره مستشارة رئيس البلديه لشؤون النساء والسيده ميسم جلجولي رئيسة كتلة الجبهه في نعمت ورئيسة لواء نعمت المثلث الجنوبي وهيام مطر من نادي النساء الارامل في الطيرة ألق قصيدة شعرية من بعنوان "أمي".  

الفقرة المركزية كانت دائرة الحوار حول المشاركه السياسيه ودمج النساء بالعمل السياسي والترشيح للسلطات المحليه  .

شاركت بالحوار كل من نائله عواد مديرة جمعية نساء ضد العنف والسيده سوزان عبد القادر ناشطه اجتماعيه والسيده فدوى مواسي رئيسة قائمه مستقله للانتخابات المحليه في باقة الغربية. 

وقد اكدت المتكلمات جميعا على اهمية المشاركة النسائية بالسياسة والانتخابات وأكدت أن المجتمع في حال تغيير وهناك تقبل لفكرة ترشيح المرأة ولكن الامر ما زال غير سهل بسبب تركيبة الانتخابات الحمائلية.

هذا وأكدت المتحاورات على أن المرأة تحمل هموم مجتمعها وبلدها مثل الرجل بل وأكثر.

السيدة نائلة عواد تحدثت عن ائتلاف الجمعيات "صوتك قوة" والذي بدأ بحملة قطرية واسعة بهدف رفع نسبة التأثير النسائي في الانتخابات القريبة.



الفقرة الختامية، أخذت الجمهور الى عالم الفن والطرب الاصيل. جوقة رانا النسائية اتحفت الجمهور بباقة من أروع وأرقى أغاني الطرب الملتزمه وما تميزت به هذه الجوقه أن عضواتها نساء عربيات ويهوديات من بنات يافا يغنين العربية والعبرية، كما وتغنين أغاني تراثية وشعبية من ثقافات شعوب المنطقة.