كنوز نت نشر بـ 19/03/2018 05:46 pm  


الشرطة : اعتقال 18 موظفا في النظام التعليمي

اصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا بخصوص القضية جاء فيه :

اليوم الاثنين ، ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على 18 موظفا في النظام التعليمي للاشتباه في حدوث تزوير في عملية تقييم أطروحة ومشاريع في التعليم التكنولوجي. بعضهم موظفون في مقر وزارة التعليم ، وبعضهم يعملون في تكاليف.

وقد تم إلقاء القبض على الموظفين بعد النتائج التي نشأت عن عملية الرقابة الداخلية التي أجرتها الوزارة ، ونقلهم على الفور إلى مكتب المدعي العام للدولة. 

وفقا لرأي من مكتب المدعي العام ، قمنا بإصدار النتائج للشرطة الإسرائيلية.

رسالتنا واضحة: إن وزارة التعليم مسؤولة عن نقل المعايير والنزاهة والقيم ، ولن نغير جدول أعمالنا لأي انتهاك للنزاهة أو استخدام النشاط التربوي كأداة لشخص أو لآخر. 


وهذا أمر غير مقبول ولا يفي بالقانون الأخلاقي الذي أخذناه على عاتقنا كموظفين في القطاع العام وكمعلمين.

هذه حالة خطيرة ومأساوية ، ونحن نعتمد على السلطات القانونية والسلطات التنفيذية لإنجاز عملهم بأمانة من أجل الوصول إلى التحقيق في الحقيقة بطريقة مهنية وسريعة وبدون تحيز.

وفي الوقت نفسه ، وبغية الحيلولة دون حدوث أي حالة من هذا القبيل في المستقبل ، أمرت بإصدار منشور من المدير العام على الفور يقوم بتصحيح المسألة وإعادة ترتيب عملية الفحص النهائي.

هذا وقت غير سار ، لكنه لا يمكن أن يغمض أو يشكك جميع الموظفين في النظام التعليمي. سنواصل العمل انطلاقا من إحساس عميق بالمهمة والإيمان بالنشاط التعليمي ، وسنواصل الحفاظ على معايير مهنية صارمة ، وآمل أن يكشف تحقيق الشرطة أنه لا يوجد عيب إجرامي في سلوك العمال.

باحترام شمؤيل ابواب مدير عام الوزارة