كنوز نت نشر بـ 14/03/2018 04:07 pm  


نجاح باهر لعرض مسرحية "المتشائل" لمحمد بكري في كفرقرع


 تحت رعاية الدكتور عقل عقل ومجلس كفر قرع المحلي وإشراف وتنظيم الناشطة مها زحالقة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية اقيم مؤخرا عرضاً للمسرحية الرائعة "المتشائل" تمثيل الفنان الكبير محمد البكري وكتابة الاديب الراحل اميل حبيبي.

افتتحت العرض مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية السيدة مها زحالقة مصالحة والتي حيت جمهور الحضور من كفر قرع وخارجها , ومررت مديرة قسم الثقافة تحية للجمهور المميز بإسم المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس كفر قرع المحلي.
كما وقدمت تحية مميزة للدكتور عقل عقل وأسرته على رعاية استضافة الفنان الفلسطيني محمد بكري، واكدت ان كفر قرع تزخر بأبنائها الابرار مثل الدكتور عقل عقل الذي يدعم مسيرة الفعاليات الثقافية منذ عقد من الزمن.

في هذه المسرحية ابدع الفنان محمد بكري وخطف اعجاب الجمهور بأدائه الرائع والمتميز ونجح في خلط التفاؤل بالتشاؤم وكان تارة يضحكنا وتارة اخرى يبكينا . احداث هذه المسرحية عكست الحالة التراجيدية للشعب الفلسطيني منذ النحس الاول عام 1948 وتحكي باسلوب فني رائع بؤس الحكاية الفلسطينية منذ تشريد الشعب الفلسطيني واقتلاعه من ارضه وتجسد حالة النازحين الفلسطينيين وقصص طردهم من منازلهم وقراهم .الممثل محمد بكري يجسد في "المتشائل" باسلوب فني ورائع متميز شخصية سعيد ابو النحس المتشائل وقصة اختفائه .سعيد الذي اختل عقلياً يغني ويرقص ويحكي العجائب التي حلت على الشعب الفلسطيني بين النحس الاول الكبير عام النكبه 1948 والنحوس المتتاليه التي حلت وما زالت تحل بما تبقى منا ولنا في "هذا البلد المنحوس"