كنوز نت نشر بـ 14/03/2018 08:20 am  



صور: المجلس الإقليمي واحة الصحراء يشارك في يوم الأعمال الخيرية



شارك المجلس الإقليمي واحة الصحراء وجهاز التربية بمدارسه ووحداته المختلفة نهار اليوم (الثلاثاء)، في اليوم القطري للأعمال الخيرية. وذلك انطلاقاً من قوله تعالى (وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)، سورة الأنفال.

الأعمال الخيرية كثيرة في الحياة كالأزهار كل له لونه ورائحته العطرة, وكذا هو الحال في المجلس الإقليمي واحة الصحراء حيث قامت مدارس المجلس ووحداته المختلفة اليوم الثلاثاء الموافق 13.3.2018 باحياء يوم الأعمال الخيرية ضمن برنامج يزخر بأعمال الخير, ويبعث السرور في نفوس الغير.

لقد تضمن اليوم أعمالًا منوعة ومنظمة، منها زيارة طلاب من بلدات المجلس الى مستشفى سوروكا وتقديم الحلوى والورود من قبل الطلاب للمرضى. 

وفي مدرسة حسين الهواشلة في قصر السر ومدارس العزازمة في وادي النعم، بادرت الطاقم الى اشراك الطلاب في مبادرة جمع تبرعات عينية من المؤن التي اتوا بها من منازلهم لتوزيعها على العائلات المستورة وإدخال السرور والبهجة الى قلوبهم. كذلك كانت فعاليات في المساجد والمقابر والروضات وبيوت مستوره.

وقد شهدت قرية ابو تلول برنامج الفعاليات المركزة لهذا العام، بناء على قرار قسم التربية اللا منهجية الذي قام بتنظيم كافة الأعمال في مناطق المجلس المختلفة، شملت الفعاليات مهرج بمشاركة طلاب البساتين والمدرسة الثانوية والمدارس الإبتدائية كل على حدة. كذلك كانت برامج عديدة ومثرية في قرى المشاش، ابو قويدر ووادي النعم بالإضافة الى قرى المجلس الأربعة.

كما شارك طلاب المدارس في فعاليات ونشاطات مختلفة اشتملت على، التنظيف، الدهان وتحسين مظهر المدرسة من الداخل والخارج، زرع الورود وتجميل الحدائق. وبمشاركة جمعية بطيرم تم تنظيم محاضرات ارشادية لطلاب مدارس ابتدائية بواسطة طلاب من المدارس الثانوية.

وبدوره شكر رئيس المجلس، السيد ابراهيم الهواشلة، في جولة اجراها في القرى بير هداج، عبدة، قصر السر وابو تلول، جميع المدراء والمشاركين من طلاب واهال في يوم الأعمال الخيرية العام، وكل من ساهم ودعم الأعمال الخيرية ابتداء من الطلاب الذين لم تكن الفرحة تسعهم بهذا اليوم، وأثنى على عمل جميع المعلمين والعاملين في "واحة الصحراء"وقد خص بالذكر موظفي قسم التربية اللا منهجية ومديره علي الهواشلة. كما تقدم بالشكر لجميع المدارس والمؤسسات التابعة للمجلس في كافة القرى، وخاصة التي لم يتسنى له الوصول اليها لضيق الوقت المحدد للفعاليات. وشكر ايضاً مركز المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة والتي ترعى يوم الاعمال الخيرية في البلاد.


يذكر ان جميع موظفي المجلس واحة الصحراء الإقليمي، شاركوا في الفعاليات المركزة في قرية ابو تلول، وعبروا عن فرحتهم في العمل والعطاء من اجل الطلاب والسكان.