كنوز نت نشر بـ 13/03/2018 10:05 am  


منع التحدث بالعربية في فرع اروما عراد


النائب طلب ابو عرار:" منع التحدث باللغة العربية في مقهى أروما بمدينة عراد تمييز عنصري مرفوض وعلى الإدارة الاختيار بين ربح الزبائن العرب او خسارتهم "...

في خطاب للنائب طلب أبو عرار تحدث عن منع إدارة فرع "اروما" في عراد الموظفين التحدث باللغة العربية في المقهى.

وقال ابو عرار في هذا السياق:" أن طلب إدارة مقهى أروما في مدينة عراد من الموظفين العرب عدم التحدث باللغة العربية هو تمييز عنصري مرفوض وعلى الإدارة الاختيار بين ربح الزبائن العرب او خسارتهم.


اللغة العربية تعتبر لغة رسمية ويحق للعرب التحدث بها أينما وكيفما يشاؤون، فقانون القومية، الذي يهدف للحد من مكانة اللغة العربية لم يمر بعد، وطبعا سنتصدى له بضراوة".

وأضاف النائب أبو عرار:" الأرض هنا تتحدث العربية، لا يعقل أن يتحدث الموظف العربي إلى زملائه الزبائن العرب بغير لغتهم مؤكداً أن ما قام به مدير المقهى او ادارة "اروما" هو مس صارخ بحق أبناء الأقلية في التحدث بلغتهم العربية".

وتجدر الإشارة الى أن النائب أبو عرار ابرق رسالة إلى إدارة مقاهي "أروما" يطالب فيها إدارة مقهى أروما بتقديم الاعتذار العلني للمواطنين العرب، والغاء مثل هذه التعليمات، والحرص على عدم تكرار مثل هذه التصرفات العنصرية، علما ان بإمكان الزبائن العرب معاقبة اروما ان استمرت في هذا النهج بمقاطعتها".