كنوز نت نشر بـ 12/03/2018 09:23 pm  


جلسة عمل هامة للطيبي والسعدي ويونس مع وزير الطاقة حول ربط البيوت بالكهرباء وتلوث المياه في شعب 



عُقد مساء اليوم الإثنين جلسة عمل هامة بمشاركة النائب د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه السعدي والنائب وائل يونس، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، مع وزير المياه والطاقة يوڤال شطاينتس للبحث في عدة قضايا هامة تخص البلدات العربية. 


حيث طرح الطيبي والسعدي ويونس قضية ربط البيوت بالكهرباء دون اشتراط الحصول على "نموذج ٤"، وهي المشكلة التي يعاني منها الاف المنازل في البلدات العربية، وقد كان النائب الطيبي والمحامي اسامه السعدي قد تقدما قبل عام باقتراح قانون حول الموضوع، واتفق في حينه على تأجيل التصويت على القانون الى حين التوصل لاتفاق مع كافة الاطراف الحكومية والمؤسسات ذات الصلة، وفي هذه الجلسة تم التوصل الى اتفاق مع وزير الطاقة يقضي بالعمل المشترك على اقرار الصيغة النهائية للقانون وتمريره بعد عطلة الكنيست. 



كما وتم طرح قضية تلوث المياه في قرية شعب، حيث عرض المحامي اسامه السعدي على الوزير صور تُظهر مدى تلوث المياه في القرية والاثار الصحية الخطيرة التي تهدد المواطنين دون ايجاد حل لهذه القضية حتى اليوم. بدوره قام وزير الطاقة باعطاء التعليمات للعمل الفوري أمام سلطة المياه ورابطة المياه المسؤولة في المنطقة لايجاب حل فوري لهذا التلوث. كما وأشار الاطراف الى انه ستكون هناك مظاهرة لاهالي القرية امام الكنيست يوم الأربعاء القادم. 


كما وطرح الأطراف قضية تنفيذ الفرار السابق لوزارة الطاقة بربط عشرات البيوت بالكهرباء، عدد كبير منها في قرية جت، وتم الاتفاق على العمل الفوري على مصادقة الوزير على تجديد القرار السابع، حيث أوضح الاطراف بأن أصحاب هذه البيوت قاموا بدفع كل الرسوم المطلوبة بناء على قرار الوزارة ولا يعقل التراجع عن القرار بعد كل ذلك.