كنوز نت نشر بـ 12/03/2018 05:11 pm  


الطيبة : اللجنة الشعبية تصدر بيانها بخصوص ساحة الشهيد 


وصل موقع كنوز نت بيان من اللجنة الشعبية في الطيبة جاء فيه 

عقد في صباح اليوم الاثنين جلسة بين اللجنة الشعبية متمثلة برئيسها المحامي شاكر بلعوم والدكتور حسام عازم والطالب نديم مصاروة والصيدلي ياسر دسوقي وبين رئيس البلدية المحامي شعاع منصور دار خلالها مناقشة التغييرات المقرر القيام بها في ساحة شهيد يوم الارض .

حيث طرح رئيس البلدية تخطيط مشروع ترميم ساحة الشهيد وعن التجديد الذي سيحدث في المكان .

ومن جهته عرض المحامي شاكر بلعوم رئيس اللجنة الشعبية موقف اللجنة والذي اتخذ بالاغلبية الساحقة على انه يجب الحفاظ على ساحة الشهيد وعدم تحويلها لموقف سيارات ، وأكّد عن أهمية ترميم الساحة وتحويلها لساحة يمكن استقطاب أهالي الطيبة اليها ليس فقط للاعمال النضالية من مظاهرات واجتماعات شعبية ، وإنما ساحة تستعمل بشكل دائم واستغلالها لتكون مكان نثقف فيه طلاب مدارس الطيبة عن أهمية التمسك بالأرض وزيادة الانتماء للبلد .

واثنى المحامي شاكر بلعوم على اهتمام بلدية الطيبة ورئيسها على موقفه من أهمية إعمار البلدة القديمة وعلى التطوير المعماري للمكان .

وبعد النقاش بين ممثلي اللجنة الشعبية ورئيس البلدية تم الاتفاق على الحفاظ على الساحة وترميمها وبناء جدار على الحائط جنوبيّ الساحة ورسومات عن التاريخ النضالي لاهالينا على الجدار الغربي وترميم حول النصب التذكاري لشهيد يوم الارض رأفت زهيري , وان يكون في الجهة الشرقية للساحة موقف للسيارات على ان تبقى باقي الساحة ساحة تجسد تاريخ الطيبة النضالي ، وعدم إعطاء إمكانية للسيارات دخول لهذا القسم من الساحة . 

وتعهد رئيس البلدية طرح الاتفاقيات على مهندس المشروع والعمل بروح الاتفاقية ومشاركة اللجنة الشعبية في الخطوات القادمة لتنفيذ المشروع . 

اننا في اللجنة الشعبية نقدر المجهود الكبير الذي تبذله البلدية من اجل إعمار المنطقة وتقدر موقف رئيس البلدية وتجاوبه مع اللجنة الشعبية  .


واننا في اللجنة الشعبية نؤكد على استعدادنا التام بالتعاون مع بلدية الطيبة من اجل خدمة أهالي الطيبة والحفاظ على النسيج الاجتماعي لأهالي الطيبة .
  
 الطيبة أقوى بوحدة أهاليها
      
اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن - الطيبة