كنوز نت نشر بـ 11/03/2018 10:29 am  


عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل لوسائل الاعلام العربية:


 توقيف 15 مشتبها من منظمة اجرامية ابتزت بالتهديد وبالقوة اصحاب مطعم ومقاهي في مدينة الناصرة وضبط ممتلكات بقيمة 1,000,000 . 


 شرطة اسرائيل ضبطت واوقفت فجر اليوم، افراد منظمة اجرامية قامت بزرع الذعر والخوف بقلوب مواطنين ابرياء واصحاب محلات تجارية في مدينة الناصرة في الاونة الاخير.

بعد تحر وعمليات تحقيق سرية طالت عدة اشهر اوقفت اليوم الشرطة افراد منظمة اجرامية التي قامت بابتزاز اصحاب محلات تجارية ومواطنين من سكان مدينة الناصرة كما وضبطت اموال عدة.

وفق التحقيق، تبين ان عندما رفض اصحاب محلات تجارية وسكان من مدينة الناصرة بالسماح لهؤلاء المجرمين بابتزازهم ورفضوا دفع الاموال لهم، قام المشتبهين بالحاق الضرر بالمواطنين تهديدهم واطلاق النار على بيوتهم ومحلاتهم بهدف زرع الذعر والخوف في قلوبهم كي يدفعوا لهم الخاوة.

فجر هذه الليلة، مع اعطاء الاذن ببدء النشاط، قام المئات من افراد شرطة اسرائيل منهم من الوحدات الخاصة وشرطيين سريين وافراد من حرس الحدود ووحدة الكلاب البوليسية وافراد من طاقم التشخيص الجنائي بمدهامة بيوت المشتبهين، الذين قاموا وفق الشبهات في الاونه الاخيرة بابتزاز اصحاب مطاعم ومواطنين من سكان مدينة الناصرة خصوصا في منطقة العين.

وفق الشبهات، قام افراد المنظمة الاجرامية، بشكل منتظم بالوصول الى المطاعم او المقاهي واختلاق نقاش ونزاع مع اصحاب المطاعم والمقاهي ومنها استعمال العنف ضد الممتلكات في المحلات والحاق الاضرار بها. ومن ثم يتوجه اصحاب المحلات عن طريقهم الى رئيس المنظمة الاجرامية بطلب ان يدفعوا لهم الاموال كي لا يلحقوا بهم الاضرار مستقبلا.

كما وتبين انه من كان لا يفهم هذة الرموز والاشارات ولم يقم بدفع الاموال للمبتزين كان يعرض نفسه لخطر فوري وملموس تمثل باطلاق نار على بيوت لاصحاب المحلات مطاعمهم ومقاهيهم. 

في عدد من المرات قام المبتزون بالقاء قنابل بهدف زرع الذعر والخوف في قلوب اصحاب المحلات متمنيين ان بهذا سيجبرون على دفع الاموال لهم.

افراد المنظمة الاجرامية قاموا بتلقي الاموال تحت التهديد والابتزاز والتخويف من اصحاب محلات في مدينة الناصرة ايمانا من الاخرين بالحرص على حياتهم وامنهم وسلامتهم.

بعد عمليات تحر وتحقيق سري طالت اكثر من 10 اشهر من خلال استعمال كافة الامكانيات منها المتقدمة تكنولوجيا وبالتعاون مع النيابة العامة لواء الشمال، تم توقيف فجر اليوم 15 مشتبها في القضية.

كما وقامت افراد الشرطة بتفتيشات لبيوت المشتبهين، منها تم ضبط سيارتيتن فخمتين ومخدرات بانواع وباوزان مختلفة واموال نقدية بقيمة 100,000 شيكيل. 
 
كما وضبطت ممتلكات بقيمة اجمالية تساوي 1,000,000 شيكيل، ستطلب الشرطة مصادرتها مع نهاية الاجراءات القانونية.

كما ومتوقع التحقيق مع العشرات الكثر من الضالعين في القضية.


كما وستتم احالة المشتبهين اليوم تمام الساعة 11:00 الى محكمة الصلح في الناصرة للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق في القضية.

 من هنا شرطة اسرائيل تناشد كل شخص تعرض لمحاولة ابتزاز وتهديد ان يقوم بابلاغ الشرطة بشكل فوري والادلاء باقواله 

 من تجاربنا في مثل هذه الحالات دفع الاموال للمجرمين ليس بمقدوره ان يساعد المواطنين، بل ويشجع المجرمين ان يعمقوا ويوسعوا اعمالهم الغير قانونية ضد الضحايا 

 شرطة اسرائيل ستواصل جهودها السامية للحد من هذه المخالفات الخطيرة باصرار وعزيمة، خصوصا في الوسط العربي بهدف ضبط المجرمين واحالتهم الى العدالة 

مرفق صور من النشاط وفيلم للمحقق من الوحدة المركزية للتحقيق لواء الشمال الرقيب نمر سلامة

 تصوير كريديت الشرطة.