كنوز نت نشر بـ 09/03/2018 05:46 pm  


شعب تنتفض لليوم الرابع


كنوز نت - من الاعلامية ركاز فاعور


نظمت اللجنة الشعبية في قرية شعب بعد صلاة الجمعة مظاهرة شارك فيها المئات من أهالي قرية شعب احتجاجا على استمرار تلوث المياة منذ اكثر من اسبوعين دون استجابة لمطالب الاهالي من مصادر رسمية حكومية.  

يذكر ان هناك العديد من المطالب بهذا الصدد اهمها اعادة مياة نقية صالحة للشرب من مصادر المياه الجوفية المتوفرة والتي تمتاز بها قرية شعب.
يذكر ان هذه الاحتجاجات تصعدت حيث قامت القرية بسلسلة خطوات احتجاجية منها الاضراب بالمدارس، بعث رسائل للوزارات، والاضراب العام في كل المرافق الحياتية في القرية.

هذا ونتيجة لاضراب المدارس وكرد فعل ونوع من التهديد بالغاء الاضراب الفوري أوعزت مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم بوقف جميع الميزانيات المالية لسلك التربية والتعليم في شعب.

هذا وفي ختام المسيرة التظاهرية القى كل من: عضو الكنيست السابق ورئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة، د. يوسف جبارين عضو الكنيست ، رئيس المجلس المحلي السيد فيصل شحيبر.

وفي نهاية التظاهرة اعلنت اللجنة الشعبية عن تصعيد الاحتجاجات في الايام القادمة..

وتم رفع العديد من الشعارات خلال المظاهرة، المطالبة بمعالجة الامر ووقف تلوث المياه التي تحول لونها الى الاحمر بحسب المتظاهرين. 
يشار ان اللجنة الشعبية كانت قد اعلنت عن اضراب شامل في القرية يومي الاربعاء والخميس والتزمت القرية به .



وكان الحراك الشّبابي قد دعا لمساندة قرار اللجنة الشّعبية في المظاهرة الشّعبيّة اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرةً تحت عنوان جمعة الغضب في شعب .