كنوز نت نشر بـ 09/03/2018 02:47 pm  



عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خَبَرًا بشأن افتتاح مساقات لتأهيل موجّهات مجموعات وكذلك مساق للإرشاد الأسريّ، جاءَ فيه:

دار البلديّة تطلق مساقات خاصّة لنساء باقة الغربيّة

بادرَت دار البلديّة في باقة الغربيّة، إلى إطلاق مساقين لتدريس توجيه المجموعات، نظّمهما قسم النّهوض بمكانة المرأة، بإدارة السّيّدة باقة مواسي؛ إذْ يهدفُ هذا المساق إلى تأهيل موجّهات مجموعات مؤهّلات، ما سيزيدُ من عدد ونسبة موجّهات المجموعات في مجتمعنا العربيّ عمومًا، وفي مدينتا باقة، على وجه الخصوص. وتقوم بتدريس المساق، موجّهة المجموعات، السّيّدة عبير غنايم.

وينضافُ هذا المساق إلى سلّة غنيّة من الدوّرات والمساقات الإرشاديّة والتخّصّصيّة التي يوفّرها قسم النّهوض بمكانة المرأة، المعدّة خصّيصًا لجمهور نسائنا، على اختلاف شرائحه وانتماءاته.

افتتاح مساق إرشاديّ في موضوع الوالديّة


وفي سياقٍ متّصل، قام مركز النّهوض بمكانة المرأة، بافتتاح مساق إرشاديّ للأمّهات، في مدرسة الحكمة الابتدائيّة، موضوعه الوالديّة، التّعامل الأسريّ وكيفيّة مواجهة تحدّيات تربية الأبناء والبنات، في ظلّ عصرنا الرّاهن وما يُمْليه من تحدّيات تربويّة اجتماعيّة. ويأتي هذا المساق كثمرة تعاون ما بين عدّة مراكز ووحدات في دار البلديّة في باقة الغربيّة.


وقالت مديرة مركز النّهوض بمكانة المرأة في دار البلديّة، السّيّدة باقة مواسي: "لا بدّ من الإشارة إلى أنّ البلديّة تضعُ نصب أعينها، رفع مكانة المرأة، عمليًّا وفعليًّا وليس تنظيرًا فقط، وهذا ما يدعمه ويرسّخه، رئيس بلديّتنا".

أمّا رئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، فعقّب على هذه المساقات، قائلًا "كَعَهْدِنا، لا زلنا نعمل على تعزيز مكانة المرأة، في الحيّز العامّ وفي حيّزها الخاصّ، ومساق موجّهات المجموعات يأتي بمثابة مصادقة على توجّهنا هذا؛ أمّا مساق الإرشاد الأسريّ، فيأتي لسدّ حاجة اجتماعيّة لمساعدة نسائنا على التّعامل مع تحدّيات هذا العصر".