كنوز نت نشر بـ 09/03/2018 02:38 pm  



حركة كرامة ومساواة تحذر من تصريحات اريئيل بخصوص المفوض لرئاسة بلدية رهط


أصدرت حركة كرامة ومساواة بياناً حول تصريحات وزير الزراعة اوري اريئيل التي دعا فيها وزير الداخلية الى عزل المفوض برئاسة بلدية رهط د. عامر الهزيل جاء فيه؛ 

بعيداً عن موقفنا من سياسة وزير الزراعة الوصي من قبل الحكومة على أهل النقب العرب ، فإننا نلفت انتباههة الى أنه يخرج عن النصوص كلها ويتعامل مع قضايا ليست من صلاحياته.

فرسم البرامج السياسية لكل حزب أو حركة أو جسم أو فرد في هذه البلاد هي حق خالص لنا جميعاً، ولن نسمح لأيٍ كان ان يعيدنا الى أيام الحكم العسكري ويمارس ضدنا سياسة الترهيب والتخويف لأننا تجاوزنا هذه المرحلة وانطلقنا نمارس الديمقراطية بكل أشكالها ونعزز مبدأ التعددية والاختلاف في الرأي والحفاظ على الكرامة والسعي لتحقيق المساواة التامة.


إن موقف الأخ الدكتور عامر الهزيل المخول ديمقراطياً من قبل جمهور عريض في رهط ومن قِبَل قيادتها ان يقود البلدية في المرحلة الحالية، هو حق خالص له كفلته القوانين ولا يحق لوزير أو حتى رئيس وزارة أن يشطب هذا الحق بسبب موقف سياسي.

وإننا في حركة كرامة ومساواة ندعو الوزير أريئيل الى التراجع عن موقفه فوراً والإهتمام بمآسي عرب النقب الناتجة عن سياسات الحكومة ووضع حدٍ لعمليات الهدم والترحيل من خلال برنامج عملي يشترك فيه أهل النقب وخاصة في القرى غير المعترف بها.

من حق أي أحد الاعتراض على مواقف الآخر والاختلاف عليها لكن ليس من حق أحد الإطاحة بمنتخبٍ ديمقراطياً.

إن السكوت على التدخل السافر في شؤوننا جريمة بحق الديمقراطية ، ومن هنا ندعو اللجنة القطرية للسلطات المحلية قول كلمتها واتخاذ موقفٍ عملي ، كما ندعو وزير الداخلية الى عدم إحداث سابقة خطيرة قد تشكل خطراً على النهج الديمقراطي.