كنوز نت نشر بـ 08/03/2018 05:33 pm  


جلسات عمل مثمرة لنواب الحركة الاسلامية في القائمة المشتركة مع وزراء في المملكة الاردنية الهاشمية


نظم نواب الحركة الاسلامية عن القائمة العربية الموحدة ( القائمة المشتركة)، كل من: النائب الاستاذ مسعود غنايم، النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، النائب المحامي طلب ابو عرار، والنائب الاستاذ سعيد الخرومي، رافقهم فيها د. صقر ابو صعلوك منسق الجولة، جلسات عمل مع عدد من الوزراء في المملكة الاردنية الهاشمية. 

وقد التقى الوفد الاستاذ الدكتور عادل الطويسي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني، وعدد من المسؤولين في الوزارة، وشكر الوفد الوزير والمملكة على خدمتهم للاهل في الداخل في مجالات عدة، وطرح الوفد قضايا تتعلق بالمشاكل التي يواجهها طلاب الداخل في الاردن، والإقبال الكبير على التعليم العالي، وزيادة المقاعد، والمكرمات الملكية، وضرورة تخفيض الرسوم الجامعية. 

وشكر معالي الوزير النواب على اهتمامهم، وأكد على موقف المملكة الدعم للاهل في الداخل في المجال العلمي والثقافي، وسينظر الوزير في مطالب النواب من اجل تحسين اوضاع الطلاب والمنح، وذلك في الخطة الجديدة للوزارة، حيث ستأخذ مطالب النواب بالحسبان. 

كما التقى الوفد الاستاذ الدكتور عبد الناصر ابو البصل، وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية، وطرح الوفد عدد من المواضيع المهمة للعرب الفلسطينيين في الداخل، وعلى رأسها قضية القدس والمسجد الاقصى، والتنسيق بما يخص المسجد الاقصى، وقضايا الحج والعمرة، و الأسعار، والمعابر. 


وذكر الوزير خلال الجلسة بانهم يعكفون على تنظيم مؤتمر عالمي حول القدس والمسجد الاقصىى. 

وأكد ان الاردن يعمل لخدمة الاهل في الداخل بجدية، وان الوزارة تعمل سنويا على تحسين ظروف الحجاج، بما فيها المعابر والاستراحات، واتفق على استمرار الاتصالات من اجل حل الاشكالات والتعقيدات الإجرائية النابعة من البيرقراطية المتبعة في الدخول والخروج من المملكة، او التعامل مع شركات الحج والعمرة في السعودية. 

وتجدر الإشارة الى ان الوفد سيتابع التطورات في القضايا المختلفة.