كنوز نت نشر بـ 07/03/2018 03:53 pm  



النائب وائل يونس يستجوب نائب وزير التربية والتعليم حول العنف المستشري في المدارس


قام النائب وائل يونس العربية للتغيير-القائمة المشتركة -يوم الأربعاء بإستجواب نائب وزير التربية والتعليم مائير باروش حول قضية العنف المستشري في مؤسسات التربية والتعليم وخاصة في مدارسنا العربية.

جاء استجواب النائب يونس بعد ان تعرضت بعض الهيئات التدريسية في المدارس لعنف كلامي وجسدي من قبل الطلاب وذويهم وكان اخرها في مدارس الفرديس والبعنة.

من خلال الاستجواب طالب النائب يونس بوضع خطه من قبل وزارة التربية والتعليم من خلالها يتم التصدي لهذه الظاهرة ومنعها بشكل فوري.


بدوره رد نائب الوزير باروش ان وزارة التربية والتعليم تعمل بكل الوسائل من اجل ردع المعتدين والحفاظ على مكانة الهيئات التدريسية في المدارس والمؤسسات التعليمية في البلاد عن طريق القانون الذي تم المصادقة عليه مؤخراً بموجبه يتم تشديد العقوبة على المعتدين، بالإضافة الى منح حراس المدارس صلاحيات اضافيه في حال حدوث أي اعتداء على الهيئات التدريسية في المستقبل.

قال النائب وائل يونس بهذا الخصوص:" هذه ظاهرة خطيرة جداً ويجب العمل على محاربتها بكل الوسائل من اجل الحفاظ على سلامة ومكانة الهيئات التدريسية من جهة ورفع من مستوى التربية والتعليم في مدارسنا من جهة أخرى"

واضاف يونس:" يتوجب علينا التكاتف والعمل بشكل مشترك من اجل التصدي لآفة العنف في مجتمعنا العربي بشكل عام وفي مدارسنا بشكل خاص لتأمين أطر تعليمية وتربوية سليمة لطلابنا".