كنوز نت نشر بـ 07/03/2018 02:22 pm  


الإضراب في قرية شعب ..والتربية تشجب زج المدارس فيه


كنوز نت - شعب - من شاكر الصانع


تشهد قرية شعب اليوم الأربعاء وغدا الخميس اضرابا شاملا لكل المؤسسات التعليمية والمرافق الحياتية ، وذلك في اعقاب تفاقم مشكلة المياه الملوثة في القرية منذ اكثر من 3 أسابيع .

 
وجاء هذا القرار بالاجماع من اللجنة الشعبية في القرية والتي تم تشكيلها لمتابعة هذه المشكلة في القرية ، وبدعم وموافقة المجلس المحلي في القرية .  

 هذا وأقرت اللجنة الشعبية لمناهضة تلوث المياه في قرية شعب بالتنسيق مع المجلس المحلي خطوات تصعيدية ، على خلفية ظاهرة تلوث المياه التي يعاني منها المواطنون منذ أسابيع، واعلنت عن الإضراب العام بالقرية وشمل المجلس المحلي بكامل أقسامة ومؤسساته وأيضاً الروضات والبساتين والحضانات والمدارس الإبتدائيه والإعداديه والثانوية ، في البلدة. 

وفي حديث لمراسلنا مع عضو مجلس شعب المحلي سعيد عبد الرحمن ورئيس اللجنة الشعبية قال :


سنستمر بخطواتنا التصعيدية حتى إعادة ربط القرية بشبكة المياه الجوفية ، عوضا عن شبكة المياه المحلاة التي تم ربط القرية بها مؤخرا . 

كما تقرر تنظيم مسيرة احتجاجية، يوم الجمعة المقبل بعد صلاة الجمعة مباشرة، على أن تنطلق من أمام المسجد القديم مرورا بالشارع الرئيسي وانتهاء بجانب نبع العين الغربية.
 
واضاف ايضا لن نهدأ حتى يتم تعويض المواطنين كافة عن الأضرار المادية والنفسية التي تسببت بها ظاهرة المياه الملونة والملوثة .

هذا وقد وصلنا بيان من مكتب النّاطق وزارة التّربية كمال عطيله جاء فيه :



المجلس المحلّي و "لجنة أطلقت على نفسها لجنة شعبيّة " أعلنا الإضراب المفتوح في جهاز التّربية في شعب .


تاريخ 5.3 تمّ إعلان الإضراب رياض الأطفال واليوم تمّ توسيع الإضراب ليشمل جميع المؤسّسات التّعليميّة في القرية وذلك بسبب مشكله تتعلّق بالماء ..


د. اورنا سمحون ،مديرة لواء الشّمال أبرقت برساله إلى رئيس المجلس المحلّي تطالبه فيها بإعاده الطلاب إلى المدارس .


اهم ما جاء في الرّساله التي وُجِهت لرئيس المجلس المحلي السّيّد فيصل شحيبر 


بأنه وبناء على بند 2 من قانون التّعليم الإلزامي على الطلاب التّواجد في مؤسّسات التّعليم بشكل منتظم ..

الطلاب ليسوا وسيطا وليسوا جزءا من المشكله القائمة وعليه في حال وجود مشكله مع موضوع معيّن يتعلّق بوزارة أُخرى مفضّل حل المشكله بعيدا عن الطلاب لأنّ هذا يلحق بهم ضررا كبيرا .


د.أورنا سمحون أنهت حديثها مطالبة رئيس السّلطة المحليّة بالإعلان عن وقف الإضراب وإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة .


في هذا الصدد يُشار ولا علاقة لفحوى الرّسالة بأنّ طلاب المرحلة الإبتدائيّة تقدّموا اليوم لإمتحان المتساف بموضوع اللغة الإنجليزيّة وطلاب شعب لم يتقدّموا للإمتحان بسبب الإضراب ...