كنوز نت نشر بـ 05/03/2018 03:41 pm  


سامي ياسين يطالب رئيس بلدية الطيبة بعقد جلسة خاصة


طالب عضو بلدية الطيبة عن الجبهة "سامي ياسين"  رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور بعقد جلسة خاصة للتباحث حول المشروع التي تقوم به بالتعاون مع الحركة الاسلامية في ساحة الشهيد رافت زهيري .


نص البيان : 

1.بالأمس في ساعات الصباح بدأت بلديه الطيبة بهدم ساحة الشهيد رأفت زهيري في البلدة القديمة .
2.بعد فحص تبين بأن بلديه الطيبة بالتعاون مع الحركة الإسلامية يخططون لتحديث ساحة الشهيد بنطاق معسكر عمل تطوعي والاعمال الخيرية بمبادرة بلديه الطيبة وبالتعاون مع الحركة الإسلامية خلال شهر ابريل القادم.
3. نحن نبارك معسكر العمل التطوعي التي بادرت اليه بلديه الطيبة بالتعاون مع الحركة الإسلامية وكل عمل خيري من اجل مدينه الطيبة ومواطنيها.
4.في مكان الساحة مخطط بناء موقف سيارات ل49 مركبة مركونة والحفاظ على النصب التذكاري في مكانه الحالي.(مرفق هنا رسم بياني).
5.ساحة الشهيد رأفت زهيري هي بمثابه رمز تاريخي للنضالات الوطنية التي خاضتها المدينة والقرى والمدن المجاورة 
6.كما معلوم لديك لقد سقط الشهيد رأفت الزهيري بتاريخ 30.3.1976 بيوم الأرض الاول وتخليدا لذكراه اقيم النصب التذكاري لتخليد ذكراه .
7.جميع مواطنو مدينه الطيبة دون استثناء ينتاب اليهم الانتماء لهذا المكان واصبح جزء لا يتجزآ من شخصيتهم ويجسد الرواية التاريخية لشعبنا . 
8. هدم المواقع التاريخية لصالح بناء مواقف للسيارات هذا عمل عديم المسؤولية واستهتار بتاريخنا ومس بمشاعر اهل هذا البلد والمنطقة.
9. تخطيط سليم هو خلق اوليه للسابلة ووسائل السير الخفيفة وليس للسيارات. من اجل الحفاظ على البلدة القديمة مع كل رموزها وتاريخها باشراك الجمهور والمواطنين.
10. تغير التخطيط لتخطيط مغاير لساحة تاريخية ومعلم وطني من رموز هذا البلد بهذا الحجم كان يتوجب بحثه بلجنة التنظيم والبناء والمجلس البلدي واشراك الجمهور.
11. البناء والتنظيم الصحيح باشراك الجمهور شيء بديهي مفهوم ضمنا بالنظريات والواقع لتخطيط البلدان والأماكن العامة بإسرائيل والدول المتقدمة.

12 اشراك ومشاركه الجمهور بالتخطيط العام يعزز ويقوي روح الانتماء للمواطن البسيط يحسن ويطورالتخطيط وينبهه ويكشف كثير من الاخطاء التي لم تأخذ بالحسبان ويجد السبيل الى الاجماع .
13. اطلب بذلك وقف اعمال الهدم بساحة الشهيد وادراج الموضوع المذكور أعلاه لجلسة طارئة بالمجلس البلدي في أقرب وقت ممكن باشراك واسع للجمهور من اجل تخطيط جيد وسليم.

من ناحيتها كانت بلدية الطيبة قد اصدرت بيانا شرحت فيه عن قيامها بالعمل في ساحة الشهيد رافت زهيري .

حيث قالت ان النصب التذكاري لن يتم العبث به وان ما تقوم به هو العمل على تطوير المنطقة حيث النافورة السابقة.

وانها تقوم بتجهيز موقف خاص للسيارت في المنطقة والتي تعاني من من ازدحامات مرورية .

وقالت انها ستضيف للنصب التذكاري جدارية تحاكي تاريخ مدينة الطيبة .

للاطلاع على البيان الذي وصلنا من عضو بلدية الطيبة سامي ياسين اضغطوا على الملف ادناه

5a9d4b3930a44.pdf