كنوز نت نشر بـ 04/03/2018 12:02 pm  


عكا : دهس واطلاق نار ومصابين


اصيب 3 اشخاص من بينهم جنديين باصابات وصفت بالطفيفة جراء تعرضهم لحادث دهس في موقعين مختلفين في مدينة عكا ظهر اليوم الاحد.

وافيد ان عناصر أمن مسلحين اقدموا على اطلاق النار على السائق مما اسفر عن اصابته بجراح وصفت بالخطيرة.
من جهتها باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث الذي لم تعرف خلفيته بعد ويجري التحقيق فيما اذا كان على خلفية قومية او حادث طرق عادي وسط استنفار عام لقوات الامن في مدينة عكا .

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: وقع حادث دهس عابر سبيل من قبل سيارة في عكا، وتابع قيادته وعلى مقربة من محطة القطار في عكا صدم شخصين آخرين، ووفقًا للتقرير الطبي الاولي، فقد تمّ تشخيص إصابة الثلاثة على أنّها طفيفة، وأحيل اثنان منهم لاستكمال العلاج في مستشفى نهاريا وهما بسنوات العشرينات وتمّ توقيف السائق بعد إطلاق النار على وتحييده.

 
وجاء من  المتحدث باسم شرطة اسرائيل لوسائل الاعلام العربية:

 
وقع ظهر اليوم، قبل قليل، حادث دهس في شارع يهوشفط في مدينة عكا بجانب السوق وانتهى بجانب محطة القطار.


كما وتبين، من تحقيق اولي لملابسات الحادث، انه قام المشتبه سائق الجيب بدهس شرطي من حرس الحدود وجنديين من جيش الدفاع الاسرائيلي، حيث وصفت اصابتهم بالطفيفة.


شخص ثالث، الذي مكث في المكان في تلك الاونة، وانتبه الى مجريات الامور، قام باطلاق النار على الجيب مما ادى الى ايقافه واصابة المشتبه باصابة بالغة.

                
وعقب النائب زهير بهلول ابن مدينة عكا على حادث الدهس في عكا: " عكا هي مثال للتعايش والتاخي بين جمع الطوائف. 

حتى في اللحظات العصيبة استطاع اهالي عكا الارتقاء عن الخلافات والتكاتف من اجل العيش المشترك في هذة المدينة المميزة.


اتمنى السلامة للمصابين وانادي الجميع بعدم التسرع وتشويه الحقائق والانتظار حتى الانتهاء من نتائج التحقيق والالتئام مع التروي والتسامح."

يشار ان النائب بهلول يتواجد في مكان الحدث لتهدئة الاجواء ومنع اي توتر في المدينة.



لاحقا جاء من  المتحدث باسم شرطة اسرائيل لوسائل الاعلام العربية: 

 حادث الدهس في عكا وقع على خلفية قومية 


قائد لواء الساحل، اللواء عامار پيريتس، اجرى في محطة شرطة عكا، تقييم لملابسات حادث الدهس اليوم الذي وقع في مدينة عكا، التقييم اجري بالمشاركة مع كافة الجهات الامنية، حيث من خلال التحقيق في ملابسات الحادث والبينات والادلة التي جمعتها الشرطة، بما في ذلك، تصوير الكميرات التي رصدت الحادث تبين ان الخلفية لحادث الدهس كانت قومية. 

 كما وتبين من البينات الاولية، ان السائق، حاول ان يدهس المشاة اكثر من مرة وفي اكثر من مكان، بالاخص محاولاته وجهت ضد افراد من قوات الامن (جنود من جيش الدفاع الاسرائيلي وافراد من شرطة اسرائيل).

المشتبه يحمل هوية اسرائيلية وليس من سكان مدينة عكا.

شرطة اسرائيل تواصل التحقيق في ملابسات الحادث.

وفقا للمذكور اعلاه، اصدرت محكمة الصلح في حيفا امر حظر نشر بشان هذا الحادث الامني، وفقه يحظر نشر اي معلومة بشأن هوية مشبوهين في القضية او اي معلومة او بينة تتعلق بهذه القضية.

مرفقة صورة لامر حظر النشر