كنوز نت نشر بـ 01/03/2018 07:15 pm  


الطيبة تحتفل بـ "أزل العمر" للجوهرة لين حاج يحيى


كنوز نت | الطيبة | من ياسر خالد


"أزل العمر" هو عنوان الأمسية الأدبيّة الّتي أقامتها بلدية الطيبة والمدرسة الشاملة عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين ولجنة الابداع في الطيبة، وذلك احتفالًا بإصدار رواية "أزل العمر" للطالبة من الصّف الثّاني عشر-لين رامي حاج يحيى (عصفور)، وقد حضر الأمسية رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة ومدير المدرسة المربي هلال مصاروة اضافة اعضاء لجنة الابداع في الطيبة ولفيف من الاهل والطلبة ومعلّمي المدرسة .

افتتحت الأمسية بعرافة طالبتين من المدرسة مرحّبات بالجمهور والحاضرين، ومعرّفات بهدف بلأمسية وأهميتها وخاصة في هذا العصر، لتعزيز لغة الأم، وتكثيف القراءة والمطالعة، وتشجيع الإبداع والكتابة.

وفي كلمة للمحامي شعاع منصورمصاروة رئيس بلديّة الطيّبة، تحدّث فيها عن الاهتمام الخاصّ لإدارته بالجوانب التعليميّة والثقافيّة المختلفة، فقد ذكر أنّه ومنذ تولّيه رئاسة البلديّة قبل عام فقط قد شارك ورعى اكثر من 40 ورشة فنيّة وتثقيفيّة، وقد دأب منصور منذ ذلك الحين على تعزيز هذا الاتّجاه الحضاريّ لإعادة الطيّبة إلى المسار الصحيح والمشرق.


وقد شكر الحضور من أهال وضيوف لوجودهم ومشاركتهم في هذا العرس الوطنيّ الملتزم، وبالأخضّ مشاركة لين حاج يحيى فرحتها بصدور روايتها الرائعة.

 وتخلل الامسية معزوفات لطالبتين على الأورغ" والعود اتحفن الحضور.

وأشاد مدير المدرسة الأستاذ هلال مصاروة بهذا الإنجاز العظيم في كلمته، متحدّثا عن أهداف مشروع الإصدار، داعما الفكرة،واصفا الطالبة لين حاج يحيى بالجوهرة .


كما وتحدّث كل من المربي عبدالرحيم الشيخ يوسف والمربي احمد عازم كرمية عن اهمية الادب والثقافة ودعمهما .

في نهاية الاحتفال القت الطالبة كلمة لين حاج يحيى عبرت فيها عن شكرها لكل من دعمها وشاركها فرحتها منوهة انها لن تتوقف عن الابداع .