كنوز نت نشر بـ 01/03/2018 06:17 pm  


لجنة اولياء الامور الفرعة وشارع 80 يطالبون من مجلس القصوم حلول فورية وجذرية لحل مشكلة سفريات المدارس


وصل مراسلنا في النقب شاكر الصانع بيان جاء فيه : 

يعاني طلبة المجمعات السكانية البدوية غير المعترف بها من مشاكل عديدة ومركبة ويتجلى ذالك في فصل الشتاء بالاخص حيث تختار الشركات المسؤولة عن نقل الطلبة والتابعة لمجلس قصوم الاقليمي عملية النقل بحجة واهية ودون الاستشارة بحجة هطول الخفيف لبعض قطرات المطر .

يوم امس الاثنين الموافق 26.02.2018 الغي النقل من الشركة لطلابنا مما اسفر عن خسارة دروس عديدة بسبب اهمال شركة السفريات ودون استشارة المدرسة او وزارة المعارف في تعطيل النقل ولا بد التموية الى ان المجلس يعتقد في قرارة على معطيات واهية لا اساس للواقعية فيها .

اوليا الامور ممتعضون ظن الوضع الراهن فيما يتصل بالقضية ويطالبون المجلس الاقليمي القصوم لحل المشكلة باسرع وقت من خلال اتخاذ جميع الاجراءات القانونية لان ذلك يمس الطلبة وتعلميهم حيث يخسر الطلاب مواد لا يمكن تعويضها بالاضافة الى البلبلة الكبيرة في السفريات مما يجعل اولياء الامور والمدرسة تنعدم لديهم المعرفة لمن هي الشركة الناقلة لابنائهم لاتفاقيات داخلية بين الشركات ولا نعلم ربمل بتنسيق مع المجلس مما يقضي بعدم السكوت عن هذا الظاهرة على الاطلاق .

هذا ويذكر ان هناك مشكلات لا حصر لها في نقل الطلبة الى المدارس ومنها السرعة المفرطة لبعض سائقي الحافلات والمركبات اضافة لعدم صلاحية بعضها للنقل بحسب معاينة ذالك بالواقع

يجدر التنوية الى انة تم التوجة المتكرر لمجلس القصوم الاقليمي بهذا الشان ولم يستجب ابداً للتوجة وعلى اثر ذالك تصر لجنة اولياء الامور على متابعة القضية لتبين المسؤولية ومن يقع تحت طائلها.


كما وتصر اللجنة على متابعة قضية التاخير لوصول وعودة الحافلات عند نقلهم للطلبة وتاسيسا على ما سلف نطالب جميع المسؤولين بالرد على توجة الاهالي وايجاد حلول فورية وجذرية

وسنزودكم برد مجلس القصوم عندما يصل 

توقيع لجنة اولياء الامور عنهم

السيد يونس الغنامي رئيس لجنة اولياء الامور
الحاج سليمان البدور عضو لجنة اولياء الامور