كنوز نت نشر بـ 27/02/2018 09:07 am  


انطلاق ورشة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة دبورية بمشاركة النادي النسائي


انطلقت ورشة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة - دبورية ، بحضور مدير المكتبة العامة باسم يوسف ، الذي رحب بالنساء المشاركات وأشاد بانضمامهن للدورة وشكر المربية نجدية شحبري والنادي النسائي دبورية على المبادرة لتنظيم الورشة ، وأشار الى أهداف الدورة: غرس حب القراءة والكتابة الإبداعية ، وصقل مواهب الإبداعية تعزيز مكانة اللغة العربية، والتعرف على أنواع الأدب، وعلى نتاج الأدباء المحليين والعالميين ، العمل على اصدار كتاب مشترك للمجموعة يضم نصوص من انتاج المشتركات بالمشروع . 

عدد النساء المشتركات في الدورة (15) ، يرشد المجوعة الأديب سهيل عيساوي .

يشار الى ان المنتدى النسائي دبورية يهدف الى تعزيز مكانة المرأة من ناحية اجتماعية ، سياسية ، ثقافية ، اقتصادية ، من خلال إقامة نشاطات ومبادرات ثقافية وتربوية ، لتكون النساء شريك فعال في مواقع صنع القرار ، تأتي هذه الورشة الأدبية الثقافية ، ثمرة شراكة مع المكتبة العامة .


وتمحور اللقاء الأول حول أهمية الكتابة الإبداعية ؟، وكيف نطور قدرتنا على الكتابة ؟ أهمية المطالعة ودورها في التأثير على الفرد ومعنوياته وطرق تفكيره وعلى محيطه واسرته ، مناقشة قصة جدي يعشق أرضه ، اهداف ورسالة القصة ، رأي المشتركات بالقصة وابعادها ، كتابة جمل إبداعية ، شاركت باللقاء الاديبة غادة عيساوي .