كنوز نت نشر بـ 26/02/2018 04:25 pm  



النائب أكرم حسون: عرابة تشهد انتفاضة في التخطيط والتطوير والمشاريع!

ويضيف: "بقيادة رئيس البلدية علي عاصي ورئيس لجنة التخطيط والبناء قلب الجليل نبيل ضاهر, عرابة تسير نحو قفزة لم يشهد لها مثيل"!

رئيس لجنة التخطيط: "بمساعدة ودعم النائب حسون سنخطو خطوة كبيرة للأمام"!

حل يوم أمس النائب أكرم حسون ضيفا على مدينة عرابة حيث التقى برئيس البلدية علي عاصي ورئيس لجنة التخطيط، قلب الجليل نبيل ضاهر ووجهاء من المدينة في لقاء هدف لتقديم عدة قضايا مثل التخطيط المفصل والهيكلي وربط البيوت بالكهرباء وفق أمر وزير المالية الجديد.

تمخضت الجلسة عن عدة نقاط وطلبات وضعها رئيس البلدية ورئيس لجنة التخطيط والتي وعد النائب حسون في دفعها إلى الأمام.

النائب حسون قال ان مقارنة لسائر المدن والقرى، عرابة تشهد انتفاضة كبيرة في موضوع التخطيط والبناء والمشاريع، "هاذا يعود لعمل جيد من قبل رئيس البلدية ورئيس لجنة التخطيط".

رئيس لجنة التخطيط نبيل ضاهر قال ان في عرابة هنالك ثلاثة خرائط مفصلة تم إيداعها، خارطة خمايسة، عبارة عن 780 دونم و 2620 وحدة سكنية، خارطة إضافية هي الجناح العاشر الذي يتضمن بناء 700 وحدة سكنية على مسطح 180 دونم حيث سيتم توزيعها على الأزواج الشابة التي لا تملك قطعة ارض البتة.


كذلك تم تقديم خارطة وادي حسين التي سيتم خلالها تسوية ما يقارب ال 1200 وحدة سكنية وربطها بالكهرباء لاحقا وفق أمر وزاري خاص الوزير كاحلون.
وأضاف نبيل ضاهر وأنه بدعم النائب أكرم حسون سنتمكن من انارة هذه الحارات وفق أمر موشيه كاحلون وبدون شك النائب أكرم حسون سيدعم ويدفع القضية كما فعل في عدة بلدان إضافية.

كذلك تشهد عرابة نهضة في المشاريع حيث ستقام قرية رياضية تربوية بمساحة 60 دونم تتخلل استاد كرة قدم ومسارات سباق والخ.

أيضا هناك ميزانية لبناء مدرستين بمستوى عالمي إضافة إلى إقامة منطقة صناعية والآلاف وحدات السكن وفق ما وردنا عن رئيس لجنة التخطيط نبيل ضاهر.

البلدية بقيادة رئيس البلدية علي عاصي ستقوم ببناء 27 روضة أطفال مصادق عليها و 15 روضة قيد المصادقة.

النائب أكرم حسون اثنى على دور البلدية ورئيسها وعلى دور رئيس لجنة التخطيط حيث تم خلال أربعة أعوام تقديم 100خارطة مفصلة وهاذا بحد ذاته معطى مذهل يدل على عمل جيد يلائم العصر ومتطلبات السكان.

 المعطيات المذهلة لم تختصر على تقديم الخرائط والمشاريع انما على إقامة مركز التربية والتخطيط على يد رئيس لجنة التخطيط الذي يدرس ويعلم الطلاب معنى التخطيط وايجابيته في بناء بلدة وحارات عصرية.