كنوز نت نشر بـ 25/02/2018 10:32 am  



انطلاق دورة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة كفرمندا 


انطلقت ورشة الكتابة الإبداعية في المكتبة العامة في كفرمندا، باشتراك طلاب من مدارس كفرمندا الابتدائية، بحضور مدير المكتبة العامة إبراهيم ضراغمة، الذي رحب بالطلاب وأشاد بانضمامهم للدورة ، التي جاءت بعد نجاح الدورة التي نظمت العام الماضي ، وتوجت بإصدار قصة للأطفال بعنوان " مغارة الديناصور العجيبة " الصادرة عن أ. دار الهدى ولاقت استحسان القراء والنقاد، ،

 وأشار الى أهداف الدورة: تطوير الأدوات الكتابة لدى الطلاب، وغرس حب القراءة والكتابة لدى الطلاب، وصقل مواهب الطلاب الإبداعية تعزيز مكانة اللغة العربية، والتعرف على أنواع الأدب، وعلى والأدباء المحليين والعالميين وتعزيز التعاون مع المدارس ، وتقوية علاقة القارئ بالمكتبة العامة ، العمل على اصدار قصة مشتركة للأطفال .

المربي والأديب سهيل عيساوي الذي يرشد الطلاب خلال الدورة، أشار الى انّه تم اختيار الطلاب بالتعاون بين المكتبة العامة والمدارس في القرية، وأكّد على أهمية دعم الطلاب المبدعين وتمنية قدراتهم اللغوية .


وتمحور اللقاء الأول حول لماذا نكتب ؟، وكيف نطور قدرتنا على الكتابة الممتازة ؟، كتابة جمل إبداعية من قبل الطلاب. التعرف على أدب الأديب جبران خليل جبران ، يشار الى الدورة بدعم وتمويل من قبل وزارة الثقافة والرياضة .