كنوز نت نشر بـ 24/02/2018 09:47 pm  



قلنسوة : محاضرة قيمه لفضيله الشيخ مشهور فواز حول التسامح 


اقيمت مساء اليوم السيت في قاعة المركز الجماهيري قلنسوة محاضرة قيمة لفضيلة الشيخ د. مشهور فواز "رئيس المجلس الاسلامي للافتاء في الداخل".

وقد تحدث فضيلته في المحاضرة تحت عنوان "حرمة الانسان من منظور شرعي " عن التسامح وارساء المحبة والتآخي بين ابناء المجتمع الواحد.

وقد غصت القاعة بالحضور والذين تفاعلوا مع المحاضرة باسهاب .


هذا وقد جاء في سياق المحاضرة :

- الانسان له حرمة عظيمة والاعتداء على النّفس الإنسانية يعتبر اعتداء على الإنسانية جمعاء فقد جاء في القرآن العظيم : " من قتل نفساً بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً " .

وفي الحديث النّبوي الشّريف : " لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق "


- بالإيمان يتحقق الامان لذا إذا أردنا أن نعيد الامان لحياتنا فلا بدّ أن نحيي الإيمان في بيوتنا وشوارعنا ومدارسنا وأسواقنا .

- تعالوا بنا لنتعاهد على أداء الفجر جماعة في المسجد فإنّه جاء في الحديث : " من صلّى الفجر جماعة فهو في ذمة الله " أي أمان الله .

- خير وسيلة للنجاة من الفتن أن تبتعد عن أسبابها ولا شك أنّ السّلاح سبب من أسباب الفتن لذا لا يجوز حيازة الأسلحة التّي باتت تهدّد أمن وحياتنا .

- لقد اشتغثنا بالشرطة ما فيه الكفاية فباءت استغاثتنا بالفشل والخذلان وآن الأوان أن نستغيث بالله تعالى من خلال التوبة والعودة إلى دين الله تعالى فتعالوا بنا لنعقد وثيقة صلح جديدة مع الله تعالى .

فقد جاء في القرآن العظيم :" الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ "