كنوز نت نشر بـ 23/02/2018 01:47 pm  


 العشرات من اهالي شعب يتظاهرون على تلوث المياه بالقرية


تظاهر يوم الأربعاء العشرات من أهالي قرية شعب ، في ساحة القرية احتجاجاعلى ظاهرة المياة الملونة غير الصالحة للاستعمال، والتي تعاني منها القرية منذ أسابيع وذلك بعد ربط شبكة المياة في القرية بشبكة المياة المكررة .

 ورفع المتظاهرون الشعارات التي تطالب اتحاد المياة بإعادة النظر في قراره. 

وفي حديث مع المربي ناصر الناصر مرشح الرئاسة لمجلس شعب قال :


نطالب  بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة وإعادة ربطنا بشبكة المياه العادية ، إضافة الى الزام شركة المياه بتوفير مياه للشرب لطلاب المدارس الى حين حل المشكلة. 

واضاف لا يعقل بأنه تحت قرية شعب اكبر مجمع ميا جوفية في إسرائيل ، وتحرم القرية من هذه المياه. نحن نطالب بإعادة ربطنا بشبكة المياه العادية وعدم اتخاذ قرارات مشابهة مستقبلا . 

وفي حديث مع احمد شحادة عضو مجلس شعب قال : 



نحن لسنا مكانا لإجراء التجارب فيه ولن نقبل أن نكون مختبر تجارب لأحد، وفي حال أرادوا إجراء أي تجارب معينة عليهم التوجه لمعامل التحليل.

أننا مواطنين نستحق بجدارة الحصول على كافة الاستحقاقات خصوصًا فيما يتعلق بالمصادر الطبيعية ألا وهي المياه التي تعتبر عصب الحياة.

في حال رأينا بأن الأمور ستجري عنوة دون أن يأخذوا بعين الاعتبار طلباتنا واحتياجاتنا وسلامة المواطنين، بدون شك سنعمل بكل طاقاتنا حتى لو وصلنا إلى أروقة المحاكم وأساليب الاحتجاج المشروعة.

وأقول لن نسمح لأحد الاستهتار بقريتنا ومواطنيها، ومطلبنا الحصول على مياه نظيفة وصالحة للاستعمال كسائر المواطنين في البلاد.

واختم بالقول إننا نحمل المسؤولية لسلطة المياه ومكوروت فيما لو بقت هذه الظاهرة المياه الملوثة وأحدثت ضررا ومست بسلامة المواطنين.