كنوز نت نشر بـ 22/02/2018 07:01 pm  

المصدر | كل العرب

تعيين الضابطة دنيا نصّار من طرعان قاضيةً في محكمة الصلح في الناصرة


أعلنت لجنة تعيين القضاة التابعة لوزارة القضاء عن سلسة من التعيينات لقضاة جدد في المحاكم المختلفة. وبرز من بين التعيينات، إختيار المحامية والضابطة في الشرطة دنيا نصّار من طرعان قاضيةً في محكمة الصلح في الناصرة.


وقبل تعيينها قاضية، شغلت دنيا نصّار البالغة من العمر 40 عامًا منصب ضابط في مديرية تطوير الخدمات الشرطية في المجتمع العربي، في منصب مرموق، لتكون السيدة المسلمة الأولى التي تشغل هذا المنصب في الشرطة. وسبق ذلك عملها في الإدعاء العام من قبل الشرطة.

يشار الى ان القاضية الجديدة ولدت وترعرعت في قرية كفرقرع في وادي عارة، وتزوجت لقرية طرعان وهي أم لثلاثة أطفال.


من جانب آخر، عيّنت لجنة تعيين القضاة، المحامية سماح صابر مصاروة من الطيبة مسجلةً كبيرة في محكمة الصلح في القدس لتكون المسلجة العربية الأولى في المحكمة.


تعيين المحامية سماح صابر مصاروة مسجلة كبيرة في محكمة الصلح بالقدس

أقرت لجنة تعيين القضاة، التي تترأسها وزيرة القضاء إيلت شكيد رئيسة المحكمة العليا استر حيوت، في جلستها اليوم الخميس، المحامية سماح أحمد صابر مصاروة في التاسعة والثلاثين من عمرها، إبنة المرحوم المحامي أحمد محمود صابر، مسجلة كبيرة في دائرة الاجراء في محكمة الصلح، في مدينة القدس.

وبهذا تسجل إبنة الطيبة، سماح مصاروة، أول امرأة عربية، تصل إلى هذا المنصب في منطقة القدس في العام 2018، بعد أن شغلت منصب عضوة في مجلس أمناء شركة "نتيڤي أيالون" في لوزارة المواصلات، ما بين الأعوام 2011 و2014. وفي العام 2005 وحتى العام 2008 ، شغلت مصاروة منصب عضوة في مجلس أمناء شركة "برازوت" في لوزارة الإسكان، ذلك بعد أن حصلت على لقب كاتبة عدل في العام 2011.


وباشرت سعادة المسجلة سماح مصاورة، في العام 2001 عملها كمحامية، بعد أن حصلت على رخصة مزاولة المهنة في العام 2001 ، حيث عملت في مجال القضايا التي تتعلق بالمسائل التجارية، والسلطات المحلية، ومثلت العديد من الشركات التجارية الكبيرة والسلطات المحلية، العربية واليهودية.

وأنهت مصاروة دراستها الإبتدائية في مدرسة "الزهراء" في مدينة الطيبة، ومن ثم درست الثانوية في الكلية الارثوذكسية في مدينة حيفا ثم التحقت بكلية الحقوق في حيفا.


المصدر | كل العرب