كنوز نت نشر بـ 22/02/2018 09:12 am  



بمناسبة معرض الكتاب:

مدرسة برطعة الاعدادية تستضيف الكاتب مفيد صيداوي

برطعة-من شاكر فريد حسن

بمناسبة معرض الكتاب الذي تقيمه لمدة أسبوع مكتبة"السلام"بادارة وصفي كبها، استضافت مدرسة برطعة الاعدادية الكاتب مفيد صيداوي، حيث قدم لطلاب الصف الثامن محاضرة استذكر خلالها محطة من محطات عمله في سلك التدريس، حين عمل معلمًا في قرية برطعه، وتطرق الى زملاء المهنة والرسالة الذين عملوا معه آنذاك، أمثال المرحوم نمر مرقس(كفر ياسيف)، والمرحوم ابن القرية أحمد مدلج(أبو لؤي)، وصبحي مدلج، وأمين كبها، ومحمد أبو غوش أطال الله في أعمارهم.


ثم استعرض تجربته الأدبية والمؤثرات البيتية والبيئية على ذلك، وتطرق الى الحلم والفكر والحدث كمؤثرات على الابداع، وحث الطلاب على المطالعة والقراءة بلغة الأم اللغة العربية، فهي لغة حضارة وهوية.

وفي المحاضرة الثانية التي قدمها لأمهات الطلاب، تحدث صيداوي عن مرحلة المراهقة، وأهمية المصارحة في هذا الجيل العمري، الذي يعتبر بداية للمراهقة، وركز على ضرورة قراءة الكتب وأهمية التثقيف والثقافة في هذه المرحلة في حياة الانسان، والتي تساعده على اجتيازها.

هذا وكان قدم الكاتب مفيد صيداوي في البداية مدير المدرسة الاستاذ رائد محمد كبها، حيث تحدث عنه وعن علاقته بالقرية منذ ان وطئت قدماه مدرستها.