كنوز نت نشر بـ 21/02/2018 06:07 pm  



ادارة انتل تجتمع بوزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين: 


استثمار 5 مليارات دولار في الأشهر القريبة ولغاية سنة 2020 في توسيع نشاط المصنع في كريات جت


عقد اليوم صباحًا اجتماعًا في وزارة الاقتصاد بمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، ومدير عام الوزارة، شاي رينسكي، ومدير سلطة الاستثمارات، ناحوم ايتسكوفيتش، والعالم الرئيسي، عامي افلبويم، وممثلي شركة انتل، المدير العام، ينيف جرتي، ومدير المصنع، داني بن عطر، وقد أعرب ممثلو الشركة عن نيتهم بتوسيع نشاط الانتاج في المصنع في كريات جت خلال السنة الحالية باستثمار يبلغ 5 مليار دولار مع استكمال ذلك لغاية عام 2020.

في أعقاب الاجتماع وعلى ضوء التوجّه الرّسمي من قبل الشركة المخطّط له خلال اليوم، من المتوقع أن تلتئم لجنة المديرين العامين المشتركة لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد وسلطة الضرائب خلال الشهر القريب للمصادقة المبدئية على خطة العمل المقترحة من قبل الشركة، على أن يتم بعدها تقديم خطة عمل مفصلة لسلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد، في اطار قانون تشجيع استثمارات رأس المال، لدراستها بشكل متعمق.


ويشار إلى أنّه وفق معطيات شركة انتل فقد ارتفع حجم صادرات الشركة خلال العام 2017 في أعقاب الاستثمار السابق بقيمة 6 مليار شيكل، كما ستستمر الصادرات بوتيرة الارتفاع خلال العام 2018 أيضًا بفضل ذلك الاستثمار.

وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين: "قرار شركة انتل بمواصلة استثمارها بشكل كبير في اسرائيل يعكس ثقتها في دولة اسرائيل والاقتصاد الاسرائيلي.

 نشاطها في البلاد في مجال البحث والتطوير والانتاج المتطوّر، يدعم سياسة وزارة الاقتصاد لزيادة التصدير وخلق فرص عمل مرموقة عامةً وفي المناطق البعيدة عن المركز على وجه الخصوص. بالنسبة لنا انتل هي شريكة واختيارها المتكرر بالاستثمار في اسرائيل يعزّز الاقتصاد والتشغيل في اسرائيل.

 ونحن نتوقع أن يستمر التعاون هذا مستقبلا أيضًا. أكثر من 230 شركة أجنبية تعمل في اسرائيل وهي تساهم بشكل كبير في تعزيز التنمية والابتكار والتصدير والتشغيل".