كنوز نت نشر بـ 21/02/2018 03:12 pm  



بمناسبة يوم الفقر في الكنيست:

النائب طلب ابو عرار:" الفقر قنبلة اجتماعية قد تنفجر في أي لحظة ..."


 في خطاب النائب طلب أبو عرار يوم أمس الثلاثاء 21-2-2018، عن القائمة العربية الموحدة-الحركة الاسلامية (القائمة المشتركة) أمام الهيئة العامة للكنيست بمناسبة يوم الفقر قال:" الفقر قنبلة اجتماعية قد تنفجر في أي وقت، ما يحدث في البلاد من زيادة نسبة البطالة وازدياد الفجوات الاجتماعية بين شرائح السكان هو إشارة حمراء للحكومة ومؤسساتها التي يتوجب عليها التحرك من أجل خلق فرص عمل لتشغيل الألاف من العاطلين عن العمل خاصة في المدن المختلطة".


 وأضاف:" مراكز الأبحاث المتنوعة والتأمين الوطني يصدرون التقارير والأبحاث التي تبين وبشكل واضح أن الوسط العربي يعاني من نسبة بطالة عالية التي تؤثر وبشكل مباشر على الكثير من جوانب الحياة، خاصة الوضع الاقتصادي الذي يضع الكثير من العائلات والأفراد في درجات متدنية من درجات الفقر. وأكد على أن البطالة لا تقتصر على غير المتعلمين كما يدعي بعض الخبراء، ولكن هناك الألاف من المتعلمين ممن يتنظرون إيجاد فرص عمل، هنا أود أن أنقل صرخة أكثر من 14 ألف رجل تربية في الوسط العربي ينتظرون وظائف شاغرة من أجل كسب لقمة عيشهم بكرامة".

 وخلص النائب طلب أبو عرار بقوله:" من أجل التغلب على الفقر، والذي هو سبب الكثير من المصائب الاجتماعية، يتوجب على الحكومة أن تضع منظومة مدروسة على المدى البعيد من أجل الارتقاء بالوسط العربي، وأناشد وزير الرفاه حاييم كاتس التسهيل على المواطنين العرب في النقب للوصول إلى خدمات وزارة الرفاه، فهناك مواطنين بحاجة ماسة للخدمات ولكن يصعب عليهم الوصول إليها في البلدات اليهودية. وأحذر من أنه إذا لم تُحرك الحكومة ساكناً، فإن نسبة الفقر ستأخذ بالارتفاع والعواقب ستكون وخيمة، يكون بعدها من الصعب إيجاد حلول فورية لتقليص الفجوات بين السكان العرب وبين الأغلبية اليهودية".