كنوز نت نشر بـ 19/02/2018 10:37 am  



دار البلديّة في باقة: حواسيب بتقنيّات خاصّة لذوي المحدوديّة البدنيّة




عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا حول تخصيص ميزانيّة استثنائيّة لاقتناء حواسيب للطالبات والطّلّاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة، نوردُ نصّه فيما يلي:

نَجَحَت دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، وبالتّحديد، قسم التّربية والتّعليم فيها، بتحصيل ميزانيّة خاصّة (أكثر من 200 ألف ش.ج.) لاقتناء معدّات حوسبة لذوي الاحتياجات الجسمانيّة الخاصّة من طالبات وطلّاب باقة الغربيّة. 

ويُشار إلى أنّ هذه الميزانيّة جاءت بعد جهد بذله قسم التّربية والتّعليم في التّواصل مع وزارة المعارف، والمطالبة بتحصيل مثل هذه الميزانيّة، من أجل توفير خدمات أكثر مناليّة لكافّة طالباتنا وطلّابنا، ممّن يحتاجون إلى أجهزة حواسيب ذات ميزات تقنيّة خاصّة.

ويدور الحديث عن حواسيب نقّالة (Laptops) وحواسيب كفّ (Tablets) معدّة خصّيصًا لمن يملكون مشاكل ومحدوديّة في البصر أو السّمع وغيرها.


ويُشارُ إلى أنّ هذه هي المرّة الثّالثة التي تحصّل فيها دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، على ميزانيّة خاصّة كهذه لذوي الاحتياجات الخاصّة في سياق المعدّات المحوسبة، إذ أنّها وزّعت حتّى الآن، خلال العامين المنصرمين، معدّات محوسبة كهذه، بقيمة أكثر من 300 ألف ش.ج.، تنضافُ إليها الميزانيّة الجديدة، التي ستخرجُ إلى حيّز التّنفيذ خلال أسابيع معدودة.

وصرّح مدير قسم التّربية والتّعليم، المربّي وليد مجادلة، أنّ الحرص على ذوي الاحتياجات الخاصّة، من طلّاب وطالبات باقتنا، هو أمر في سلّم أولويّاتنا، وأضافَ أنّ هذه الشّريحة يجب أن تتلقّى الخدمات المتساوية في كافّة مؤسّساتنا التّربويّة العموميّة.

وبارك رئيس البلديّة، المحامي مرسي أبو مخّ، هذه الخطوة، مشيدًا بقسم التّربية والتّعليم وبالجهود التي يبذلها من أجل توفير بيئة تربويّة تعليميّة مُثْلَى.