كنوز نت نشر بـ 19/02/2018 07:53 am  

وزارة التّربية من مكتب النّاطق باسم الوزراة كمال عطيله


بشرى لطلاب الوسط العربي !

إصدار شهادات بجروت باللغة العربيّة إبتداء من الصّيف القادم .



في أعقاب توجّه عضو الكنيست أحمد طيبي و عدّة جهات أُخرى لوزير التّربية نفتالي بينت وللمدير العام للوزارة شموئيل أبواب بموضوع ترجمة شهادة البجروت للغة العربيّة فقد تمّ إتّخاذ قرار بالإستجابه لطلبهم وبناء على ذلك أصدر المدير العام للوزارة بتعليماته للمسؤولين في قسم الإمتحانات للإستعداد لتنفيذ هذه الخطوة التي تساعد الطلاب وتوفّر عليهم تكاليف التّرجمة عند كاتب العدل خاصّة الذين ينوون الدّراسة خارج البلاد .


ويشار في هذا السّياق بأنّ السّيّد دافيد جال مسؤول قسم الإمتحانات بعث برسالة إلى مدراء المدارس في الوسط العربي بضرورة حتلنة أسماء طلاب الثاني عشر باللغة العربيّة من خلال نموذج محوسب بُنِي خصّيصا لذلك لغاية تاريخ 22.2.2018 كي يتمكّن قسم الإمتحانات من إصدار الشّهادات باللغة العربيّة أيضا .

وهذا ويُشرف السّيّد شادي سكران مساعد المفتّش عن التّعليم العربي عن هذا الموضوع .



وزارة التّربية تتمنّى النّجاح لجميع الطلاب !



وفي تعقيب للنائب د. احمد الطيبي قال : منذ سنوات ونحن نتابع اصدار شهادات البجروت باللغة العربية ، طرحناها على الوزير ساعر آنذاك ثم الوزير بيرون . في شهر تموز الماضي تسلمت رسالة موافقة حول ذلك من الوزير الحالي بينت.وبعدها تم التأكيد على ذلك خلال اجتماعنا زميلي Osama Saadi وانا مع المدير العام شموئيل ابوآف . وكنا انا وزميلي يوسف جبارين قد طرحنا ذلك امام لجان الكنيست