كنوز نت نشر بـ 18/02/2018 11:33 am  


في محاضرة لثانوية مجد الكروم

عودة: مخاطر محدقة بالمواطنين العرب، وهذا يتطلب تعزيز وحدتنا الوطنية.


التقى النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة طلاب مدرسة الشاغور الثانوية في محاضرة حول وضع الأقلية العربية بالبلاد والقضايا التي تواجهها.


َتخلل اللقاء محاضرة شرح فيها النائب عودة عن الإنجازات التي حققتها الجماهير العربية ومسيرة نضالها الطويلة، وقدم نماذج حول ازدياد نسب الطلاب العرب بالجامعات ودخول العمال العرب بأرقام كبيرة الى سوق العمل ومجالات متطورة هامة. كما تحدث النائب عودة عن سيرورة وأهمية اقامة القائمة المشتركة خصوصًا في هذه المرحلة السياسية الحساسة التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا للسياسات العنصرية ومحاولات الحكومة للقضاء على اي حل سلمي وتضييق الهامش الديمقراطية والتحريض المباشر والسافر ضد المواطنين العرب. وقال عودة: "اقامة المشتركة والعمل المشترك اتاحوا للأقلية العربية مواجهة المكاتب الحكومية بقوة أكبر وانتزاع حقوق أكثر. ولأول مرة تكون الجماهير العربية وقضاياها حاضرة بهذا الشكل وبهذا الكم بالمنصات والصحف العالمية، مما يتيح لنا عرض قضايانا على العالم ومعارضة سياسة الحكومة المعارضة للسلام، المساواة والديمقراطية".


وقال عودة بأنه يلتزم بالقيام بكل عمل مخلص للحفاظ على القائمة المشتركة وتطوير أدائها، وهو واثق من أن هذا هو موقف كل الشركاء بالقائمة.


واختتم اللقاء بأسئلة طرحها الطلاب على النائب عودة مما اتاح المجال لحوار مفتوح مع طلاب وطاقم المعلمين في ثانوية الشاغور، حيث طرحوا همومهم ورؤيتهم الخاصة للأمور.