كنوز نت نشر بـ 17/02/2018 10:12 pm  


الطيران الإسرائيلي يقصف 6 مواقع للمقاومة في غزة


شنّت مقاتلات حربية إسرائيلية، السبت، غارات جديدة على "مواقع عسكرية" تابعة للذراع العسكري لحركة "حماس" شرقي مدينة غزة، ليرتفع عدد المواقع التي تم قصفها، اليوم، إلى 4.

 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية،  إن المقاتلات "أغارت على 4 مواقع عسكرية تتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحماس، في غزة".

وذكر أن الطائرات الحربية قصفت موقعا يعرف محليا باسم "تونس" في حي الشجاعية، و"اليرموك" في حي التفاح وكلاهما شرقي غزة .

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا يعرف محليا باسم "صلاح الدين" وسط غزة، وموقع "الشرقية" في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وفق المصدر.

من جانبه، قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن "سلسلة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لم تتسبب في وقوع أية إصابات".
فيما أكد شهود عيان، سماعهم دوي انفجارات ضخمة جاءت بعد تحليق مكثف لطائرات حربية إسرائيلية في أجواء قطاع غزة. 


وقال الجيش الاسرائلي في بيان له "ان طاراته قصفت ستة مواقع تابعة لحركة حماس منها نفق في حي الزيتون ".

وفي وقت متزامن اغارت الطائرات الاسرائيلية على موقع اليرموك شرق حي الشجاعية باربعة صواريخ فيما استهدفت الطائرات ارضا زراعية قرب معبر المنطار.

وكانت مدفعية الجيش الاسرائلي قصفت موقعا لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي.

هذا واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان المضادات الارضية التابعة لها تصدت للطيران الإسرائيلي واجبرته على الانسحاب من اجواء قطاع غزة. 
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري وزعته في غزة المضادات الأرضية تتصدى لطائرات العدو أثناء إغارتها على قطاع غزة ويأتي ذلك في إطار التصدي للعدوان الصهيوني المتواصل بحق أهلنا في قطاع غزة".