كنوز نت نشر بـ 15/02/2018 07:55 pm  


وزير البيئة في اجتماعه مع النائب وائل يونس: ٢١ مليون شيكل لبلدات وادي عاره 


اجتمع النائب وائل يونس، العربية للتغيير - القائمة المشتركة، مع وزير البيئة زئيڤ الكين، للبحث في المكاره البيئية في بلدات وادي عارة وسبل الحفاظ على جودة البيئة في المنطقة، حيث طالب يونس بتوفير الميزانيات لاقامة مشاريع تساهم في المحافظة على البيئة في وادي عارة، لازالة المكاره الصحية واقامة الحدائق العامة ومسارات المشي في هذه البلدات. 

بدوره اشار وزير البيئة للنائب يونس بأن الحفاظ على البيئة وتوفير المنشآت العامة التي تعزز من جودة الصحة العامة هي حاجة ضرورية للسكان وعليه فان وزارة البيئة تقوم بتوفير الميزانيات ورصدها من اجل هذه الغاية. 


كما وأبلغ الوزير الكين النائب وائل يونس بان الوزارة ستقوم بتخصيص الميزانيات لبلدات وادي عارة: مليون ونصف شيكل لعاره عرعره، ١٥ مليون شيكل لمدينة ام الفحم، ما يقارب ال ٣ مليون شيكل لقرية كفر قرع، مليون ونصف شيكل لبسمه، ومليون ونصف لمعلي عيرون. وعي ميزانيات ستخصص لدعم المشاريع البيئة في هذه البلدات، ازالة المكاره الصحية وشراء اجهزة تساهم في المحافظة على البيئة وجودة الحياة ومسارات مشي وحدائق عامة ومشاريع اخرى. 

واتفق الاطراف على متابعة تحويل هذه الميزانيات لاقامة هذه المشاريع على ارض الواقع بالتعاون مع السلطات المحلية في هذه البلدات.