كنوز نت نشر بـ 10/02/2018 12:06 pm  


فعاليات "يوم الطالب" في مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابة


" قبل أن تصبح قائدًا، عليك النجاح بكل شيء يعمل على إنماء ذاتك، وعندما تصبح قائدًا عليك النجاح بكل شيء لتنمي شخصية الآخرين". 

بهذه الكلمات الهادفة افتتحت مديرة مدرسة ابن رشد الابتدائية، ايناس رباح، فعاليات "يوم الطالب" حيث قامت بالتأكيد على القدرات المميزة لدى أبنائنا وأشادت بعمل الطاقم الدؤوب لتطوير هذه الطاقات وتوجيهها وقامت بتسليم الراية لطلاب المدرسة ليقوموا باستلام دفة القيادة والريادة في إدارة وتنظيم شؤون المدرسة.

فبناءً على الرؤيا المدرسية والتي ترى أن صقل شخصية الطالب وبنائه ليكون فردًا فاعِلاً مسؤولًا وذو دائرة تأثيرٍ واسعة، فإن المدرسة تسعى بخطوات عملية لتطوير القدرات القيادية وروح المبادرة لدى أبنائها حيث قامت المدرسة وبإشراف المركزة الاجتماعية في المدرسة ختام عليان، بتنظيم عدة فعاليات شملت عرض مواد محوسبة تتمحور حول موضوع المسؤولية والقيادة تلتها فعالية المبادرة الطلابية حيث قام الطلاب باقتراح أفكار جديدة يرونها ضرورية لتحسين مبنى المدرسة مع تحضير رسومات ومجسمات تمثيلية وتجسيدية للفكرة.

لم تقف الفعاليات عند هذا الحد، بل قام الطلاب بإشغال المناصب والوظائف المختلفة في المدرسة ليخوضوا التجربة بصورة عملية فكانت الطالبة ميس حطيني مديرة المدرسة، والطالب خالد حسين نائب مديرة المدرسة، الطالبتان عدن عرابي ورؤى عاصلة سكرتيرتي المدرسة في حين كانت الطالبة شيماء عاصلة في دور المركزة الاجتماعية. وقد قام الطلاب بكل صف بتمرير حصة تعليمية متقنة بإرشاد من معلمي المواضيع. كما وأشغل الطلاب وظائف الحارس والآذن وعمال النظافة والمناوبين. لم يكتفِ الطلاب بهذا القدر من الفعاليات حتى قاموا بتنفيذ برنامج عروض طلابية متنوعة في ساحة المدرسة شملت فنون المناظرة والمحاورة والغناء إضافة الى رسالة مؤثرة حضرها الطلاب لمعلميهم لامست قلوبهم وحركت مشاعرهم قابلها معلموهم برسالة مبهرة أثبتت للطلاب مكانتهم العالية في قلوب معلميهم.