كنوز نت نشر بـ 06/02/2018 05:49 pm  


بطلب من النائب حاج يحيى وبحضور المفتش العام للشرطة :-


لجنة العمل الرفاه والصحة تنافش اقامة وحده خاصة في الشرطة للتحقيق في حوادث العمل القاتله .


ناقشت لجنة العمل ، الرفاه والصحة ، الاثنين ، موضوع تشكيل وحدة خاصة في الشرطة لمتابعة التحقيق الجدي في حوادث العمل والتي تتسبب في الموت والاصابات البالغة وتقديم المتسببين للمحاكمة.

وكان النائب عبد الحكيم حاج يحيى ( الاسلامية / المشتركه) قد عقد جلسة عمل ، في وقت سابق ، مع القائد العام للشرطة روني الشيخ و قيادة الشرطة في المقر القطري للشرطة في تل ابيب وكذلك جلسة اخري مع المدعي العام نتسان .
واكد حاج يحيى بان اقامة وحدة خاصة في الشرطة تتخصص في التحقيق في حوادث العمل تعطي اهمية وقوة رادعة للمتجاوزين لمعايير السلامة في مواقع البناء .

وبين حاج يحيى بان تأخر الشرطة في الحضور لموقع العمل بسرعة يؤدي لتغييب وربما اخفاء للدلائل والقرائن التي تسببت في مقتل او جرح العمال . 
واضاف حاج يحيى بان تلكؤ الحكومة بتحويل الميزانية المطلوبة يؤدي للتسويف في تشكيل هذه الوحدة والتي من شانها ، عند اقامتها ، بالتخفيف الملحوظ لحوادث العمل .

وفي اجابته لتوجه النائب حاج يحيى وعد المفتش العام بمشاركة اهالي الضحايا بتطورات التحقيق بخصوص اعزائهم.

وتعجب حاج يحيى والمشاركون بالجلسة من الاستهتار بحياة العمال وعائلاتهم عندما اعلن المفتش العام للشرطة ان التأجيل هو بسبب التكلفة المالية الزهيدة التي تبلغ 14 مليون في السنة الاولى و 9مليون سنويا بعدها .