كنوز نت نشر بـ 04/02/2018 06:43 pm  

 من مكتب النّاطق باسم وزارة التّربية : كمال عطيلة



أسبوع الابحار الآمن في جهاز التّعليم  من 4.2.2018 لغاية 9.2.2018


 



·        
هذا العام سيقوم الطلاب بكتابة تعليمات عن التّصرّف الحكيم والسليم عن الابحار في شبكيّة الانترنيت ، هذه التّعليمات سيتم ادخالها الى منشور المدير العام
 للوزارة .

·        
وزير التّربية نفتالي بينت ، الضغط على " المشاركة " ممكن أن تكون مدمّرة  ، يمكن أنّك قمت بكتابة  شيىء خاطىء وندمت على ذلك واكتشفت بأنّك انتبهت  بشكل متأخّر . 

وقع الضرر  ولهذا أقول للطلاب تعالوا بنا نتصرّف بمسؤوليّة  ووعي  اتّجاه أنفسنا واتّجاه الأصدقاء والآخرين  .


·        
شموئيل أبواب ، مدير عام  الوزارة : الشبكات الاجتماعيّة تضع أمامنا تحدّيات كثيرة  ، للأهل ولجهاز التّعليم  ، نحن نقوم بخطوات كثيرة لملائمة جهاز التّعليم للقرن الواحد والعشرين  ويشمل ذلك منع العنف  والى جانب ذلك نطبّق برنامجا للتّصرّف الحكيم عند الابحار ولأهداف ايجابيّة .

 

لأهميّة الموضوع قرّرت وزارة التّربية اطلاق برنامجا جديدا  للتوعيّة " قبل أل share  فكّر بالغير !  بهدف التّوعيّة  وتشجيع الطلاب على أخذ المسؤوليّة  على التّصرف الحكيم والسّليم  عند الأبحار في الشبكات الاجتماعيّة .؟

 

السّيّدة عيناب لوك مسؤولة برامج التّوعية ، المنع والدّعم : أولادنا  يبحرون في الشبكات الاجتماعيّة ساعات متواصلة بشكل يومي  وفي حالات كثيرة هم يستطيعون معرفة اذا كان أصدقاؤهم بحاجة لمساعدة ،  لزاما علينا أن نشجّع طلابنا التّوجّه لطلب مساعدة  ومساعدة الآخرين في اقتضت الضرورة لذلك .


 

في هذا الأسبوع سيكون هناك ورشات عمل في كيفيّة الابحار الآمن  لكل طبقات الجيل وفي كل الأوساط . طاولات حوار، محاضرات لرجال شرطة ، محاضرات محوسبة ، زيارة مختصّون للمدرسة ، توزيع مواد ارشاديّة  دروس  في الحفاظ على الملفّات  وغيرها من المواضيع