كنوز نت نشر بـ 04/02/2018 01:13 pm  



مصمص: جمعية "العهد والوفاء" توزع منحاً على الطلاب الجامعيين بقيمة 140 الف شيكل

 موقع كنوز من: شاكر فريد حسن
تعزيزاً لروح الانتماء والعطاء في مجتمعنا المحلي، قامت هذا الاسبوع، جمعية "العهد والوفاء" في قرية مصمص، بتوزيع منح دراسية على 40 طالباً جامعياً من البلدة بقيمة اجمالية بلغت 140 الف شيكل، وذلك للتيسير عليهم بإكمال مسيرتهم التعليمية.
وقد جرى تسليم المنح في قاعة مسجد عمر بن الخطاب، بحضور الطلاب المستحقين ، وبمشاركة اعضاء الجمعية .

واوضحت جمعية "العهد والوفاء" في بيان لها أنه : " بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وبدعم من اهل الخير والعطاء في بلدتنا ، قمنا بتوزيع 40 منحة مالية على 40 طالباً جامعياً، حيث بلغت قيمة المنحة الواحدة 3500 شيكل . مع العلم ان عدد المتقدمين بطلب المنحة لهذا العام، بلغ 62 طلباً، تمّ قبول 40 منها، وذلك بعد استيفاء هؤلاء الطلاب لمعايير الاستحقاق التي حددتها وعملت بموجبها لجنة مختصة وفق اسس موضوعية ومهنية ".
وبهذه المناسبة توّجهت الجمعية " بجزيل شكرها لكافة المتبرعين والمساهمين وعلى ما يقدمونه في سبيل تدعيم مسيرة العلم في بلدنا العزيز مصمص، حيث يأتي هذا المشروع المتمّيز والذي نطمح ان يكون تقليداً سنوياً، امتداداً لإرث قديم ومتجدد تم ارساؤه في قريتنا، وتتجلّى فيه روح الانتماء ومعاني التعاضد والتكافل وتجسيد لقيم الخير والعطاء، وبأذن الله ستكتب للجميع هذه المساهمات المضيئة، بمداد من النور والجزاء الحسن ".
كذلك دعت الجمعية " أي شخص يرغب بالمشاركة الفعالة في هذا الاطار، الانضمام للجمعية ، فالعهد والوفاء جمعية تتسع للجميع من اجل مصلحة طلابنا وتقدمهم الى اعلى المستويات ".
يذكر ان جمعية " العهد والوفاء" في مصمص تأسست العام الماضي، وهي جمعية مسجلة لأهداف غير ربحية ذات رسالة ثقافية ومجتمعية، تضع في مقدمة اهدافها تقديم الرعاية والدعم المادي المباشر لطالبي العلم من الاكاديميين في البلدة، ولهذا الغرض تمّ انشاء صندوق خاص يتولى تقديم منح مالية لهؤلاء الطلبة سنوياً، وذلك بالاعتماد على تبرعات الاهالي عبر الدفع الشهري الثابت (הוראת קבע)، حيث وصل عدد الاشتراكات الشهرية حتى الأن 140 اشتراكاً ثابتاً بقيمة 100 شيكل لكل مساهم.